محافظ أسيوط: محاضر وغرامات فورية لحرق المخلفات الزراعية

24-10-2017 | 12:20

المهندس ياسر الدسوقي

 

أسيوط - إسلام رضوان

شدد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط ، على تكثيف حملات ضبط ال مخالفات البيئية بقرى ومراكز المحافظة وتحرير المحاضر وال مخالفات الفورية للمزارعين في  حرق المخلفات الزراعية لمنع تكون السحب السوداء حفاظًا على صحة المواطنين وعلى البيئة من التلوث.


وقال بيان أصدته المحافظة اليوم الثلاثاء إن المحافظ أصدر تعليماته لرؤساء المراكز والاحياء بالتنسيق مع جهاز شئون البيئة وادارة البيئة بالمحافظة لتنظيم حملات مفاجئة على أماكن حرق المخلفات الزراعية بالقرى والنجوع وتحرير محاضر فورية لأصحابها، بالإضافة إلى التنسيق مع الجمعيات الزراعية وتوعية المزارعين بكيفية الاستفادة من المخلفات الزراعية كعلف للحيوانات وفرمها والاستفادة منها كعلف أو كسماد عضوى للأرض الزراعية.

وأشار المهندس إبراهيم سرور، وكيل وزارة الزراعة، إلى أنه تم تنظيم العديد من الدورات وحملات التوعية بالقرى والنجوع لتوعية المواطنين بكيفية التخلص الآمن والاستفادة من مخلفات محاصيل الذرة والقطن كعلف للحيوانات وخطورة حرقها في تلويث البيئة المحيطة وتكوين السحب السوداء الضارة.

وأضاف سرور أنه تم عقد أكثر من 50 ندوة توعية بالجمعيات الزراعية لتوعية المزارعين والفلاحين وتوزيع مطويات للارشادات والنصائح اللازمة للمزارعين.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]