عندما تلعب "العفاريت" كرة القدم

25-10-2017 | 00:00

 

خلال مباراة كرة القدم بين الزمالك وسموحة، ومع إهدار الزمالك أكثر من فرصة، تحدث "مرتضى منصور" مع الحاضرين في المقصورة، بأن الزمالك لن يسجل أبدًا بسبب السحر، وأن ممدوح عباس هو السبب، هو من قام بعمل سحر مغربي ضد الزمالك لمنعه من التسجيل.

بمجرد أن انتهت المباراة بخسارة الزمالك أمام سموحة بثلاثية مقابل لا شيء، تسابقت وسائل الإعلام للحصول على تصريحات من رئيس نادي الزمالك الذي أقسم بأن رئيس نادي سموحة، اعترف لي بوجود ساحر يُساعده على الانتصار بالمباريات، وأنه يدفع للساحر 5 آلاف جنيه من أجل الفوز بالمباريات المحلية، و5 آلاف دولار للفوز بالمباريات الإفريقية.

وأضاف: لن أتحدث نهائيًا عن أي فنيات، كنا نلعب ضد الجن، ولاعبو الزمالك رجال، والكل بذل قصارى جهده، ولكننا كنا نلعب ضد 11 لاعبًا من سموحة و11 لاعبًا من تحت الأرض، فالكرة ترفض دخول الشباك لصالح الزمالك، وسموحة لم يلعب وسجل فقط من 3 فرص.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يتحدث فيها رئيس نادي الزمالك عن الجن والعفاريت التي تقف حائلًا ضد فوز فريقه، دون النظر لخطة وطريقة اللعب أو العوامل الفنية الأخرى بالمباراة، والتي قد تمنح الفوز للفريق المنافس، بدون حاجة إلى السحر أو استخدام الجان والعفاريت، فقد سبق وأعلن نفس هذه الاتهامات ضد فتحي مبروك مدرب الأهلي، وعصام الحضري حارس مرمى وادي دجلة، وهيثم عرابي مدير التعاقدات السابق بالنادي الأهلي، وطارق العشري المدير الفني السابق لإنبي، وطالت الاتهامات فريقي الوداد المغربي وصن داونز الجنوب إفريقي.

بالطبع، الأمر ليس في حاجة إلى تفنيد ورد، ويكفي رد المهندس فرج عامر رئيس نادي سموحة الذي قال "إذا كنت أعتمد على ساحر، فلماذا تعادلنا وتعرضنا للهزائم في الدوري؟ وكذلك لماذا أتعاقد مع مدرب أجبني ومجموعة كبيرة من اللاعبين، إلى جانب إقامة معسكرات متنوعة للفريق؟ لماذا أدفع كل تلك الأموال إذا كنت أفوز بالسحر؟".

والمشكلة ليست في تفنيد اتهامات "الجن والعفاريت" التي تتسبب في إخفاقات الزمالك، ولكن كون هذه التصريحات تنقل على الهواء مباشرة، وفى أكثر من قناة، ولجمهور كرة القدم الذي يعد بالملايين؛ مما يساعد عن نشر فكرة "الدجل والشعوذة" بين الجماهير، في وطن تكاد الأمية فيه أن تصل إلى نصف عدد سكانه، حتى إن بعض متعلميه يؤمن بحكاية "الجن والعفاريت".

فكيف سيتعامل المجلس الأعلى للإعلام مع هذه الظاهرة، ولجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي التي تشكلت لمواجهة ظاهرة الانفلات في البرامج الرياضية التي تعرض على الفضائيات؟

مقالات اخري للكاتب

زواج.. وخراب ديار

قادتني مناسبة اجتماعية سعيدة، لحضور حفل زفاف في إحدى قرى محافظتي، الدقهلية، وخلال وجودي الذي لم يتجاوز الأيام الثلاثة سمعت عن أشياء يشيب لها الولدان، كما

بين الثانوية العامة والتنسيق

أعلنت وزارة التعليم العالي أن المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات بحد أدنى97.7% لعلمي علوم و95% لعلمي رياضة، ومعنى ذلك أن كل من حصل على أقل من هذه الدرجات، وسيلتحق بالمرحلة الثانية من التنسيق، ولن يستطيع أن يلتحق بما نسميه كليات القمة، وأن المرحلة الثانية لن تتضمن إلا كليات الوسط، إذا صح التعبير.

تماثيل عبدالناصر في المزاد!

تمكنت وزارة قطاع الأعمال، من إيقاف مزاد لبيع ثلاثة تماثيل من النحاس للرئيس الراحل جمال عبدالناصر.

رفع سن المعاش إلى 65 سنة

يناقش مجلس النواب مشروع قانون سيتم بمقتضاه رفع سن المعاش بالتدريج، على أن يبدأ التطبيق الفعلي بدءًا من عام 2032 برفع سن التقاعد بحيث سيكون 61 عامًا في 2032، و62 عامًا في 2034، و63 عامًا في 2036، و64 عامًا في 2038، و65 عامًا في 2040

بطولة ناجحة ولكن ...

يقولون في المثل "والفضل ما شهدت به الأعداء"، وقد شهد الجميع، والحمد لله، بالنجاح الكبير لمصر في تنظيم بطولة الأمم الإفريقية؛ سواء من الأشقاء العرب أو الأفارقة، أو حتى الصحافة العالمية.

السيستم واقع

"السيستم واقع" جملة كنا نسمعها أحيانًا عندما نتعامل مع إحدى الجهات الحكومية، أو نحن ندفع فاتورة النت، وقليلا ما نسمعها في تعاملنا مع البنوك.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية