الأهلي يتفوق على الأندية المغربية قبل الوداد وبعده

23-10-2017 | 17:51

مباراة الأهلى والنجم الساحلي

 

أ ش أ

يلتقي فريق الأهلي مع الوداد المغرب ي في مباراتي الذهاب والإياب بنهائي دوري أبطال إفريقيا ، خلال الأسبوعين المقبلين، وذلك بعد تأهل الأهلي على حساب النجم الساحلي التونسي، وبلوغ الوداد النهائي على حساب اتحاد العاصمة الجزائري.


ويشهد تاريخ مواجهات الأهلي أمام الأندية المغرب ية تفوقا لبطل مصر، حيث سبق أن تقابل الفريقان في 19 مباراة بالبطولات الإفريقية، وحقق الأهلي 7 انتصارات، بينما خسر 5 مرات وسيطر التعادل على 7 مواجهات.


وسبق أن تقابل الأهلي في البطولات الإفريقية مع 6 أندية مغربية، هي الوداد ، والرجاء، والدفاع الحسني الجديدي، والجيش المغرب ي، وكلاس كازبلانكا، و المغرب التطواني.

أما الوداد ، فيعد من أكثر الأندية الإفريقية التي التقى بها الأهلي خلال السنوات الأخيرة، حيث سبق أن جمعتهما 6 مباريات منذ عام 2011 وحتى قبل النهائي الإفريقي في الموسم الحالي.. وحقق الأهلي، خلال مواجهاته أمام الوداد ، انتصارين في مقابل تعرضه لخسارة واحدة، بينما سيطر التعادل على 3 مواجهات.

المباراة الأولى والثانية للأهلي أمام الوداد جاءتا في دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا (نسخة 2011)، وانتهت المباراة الأولى في مصر بالتعادل الإيجابي 3-3، حيث أحرز أهداف الأحمر عماد متعب، ووائل جمعة، ودومينيك دا سيلفا.. أما مباراة العودة في المغرب ، فقد انتهت بالتعادل الإيجابي، بنتيجة 1-1، وأحرز هدف الأهلي محمد ناجي جدو.

المباراة الثالثة والرابعة.. جاءتا في دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا (نسخة 2016)، وانتهت مباراة الذهاب في برج العرب بالتعادل السلبي، قبل أن يتفوق الأهلي في مباراة العودة ب المغرب بهدف رامي ربيعة.

المواجهة الخامسة والسادسة.. جاءتا في دوري المجموعات من النسخة الحالية ببطولة دوري الأبطال، وانتهت المباراة الأولى في ملعب برج العرب، بتفوق الأهلي بهدفين دون مقابل أحرزهما مؤمن زكريا وجونيور أجايي، بينما خسر الأحمر المباراة الثانية في المغرب ، بنتيجة 2-صفر.

مادة إعلانية

[x]