جنح الدقي تقضي بعدم قبول دعوى الفريق سامي عنان ضد خالد صلاح ومحمد الباز بسبه وقذفه

23-10-2017 | 15:33

خالد صلاح

 

أحمد السنى

قضت محكمة جنح الدقي ، اليوم الإثنين، بعدم قبول الدعويين المدنية والجنائية والتي تتهم الإعلامي خالد صلاح ، رئيس تحرير جريدة و موقع اليوم السابع ، وأيمن رمضان المحرر بالجريدة، و محمد الباز ، رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير لجريدة الدستور، ب سب وقذف الفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق.

واتهمت الدعوى المشكو في حقهم بنشر مقال في الموقع الإلكتروني لجريدة اليوم السابع في 17 مايو 2017 تضمن عبارات سب وقذف للفريق سامي عنان، بأنه تلقى تمويلا بمليار دولار من قطر، والإخوان؛ لدعم حملته الانتخابية في 2018، وذلك بالمخالفة للحقيقة.

وقالت الدعوى رقم ١٦١٢٧ لسنة ٢٠١٧ أن ما ارتكبه المعلن إليهم من الأول حتى الثالث يعد إهانة، وتشويه لرجل ينتمي إلى المؤسسة العسكرية، وكان يشغل وظيفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، ونائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وقاموا بقذف وسب الطالب علانية بأن أسندوا إليه أمورا لو كانت صادقة، لوجبت محاكمته جنائيا بتهمة الخيانة العظمى، وعقوبتها تصل إلى الإعدام.

كان موقع جريدة اليوم السابع قد نشر خبرا بعنوان "بالفيديو.. محمد الباز : مليار دولار من دول خارجية بينها قطر لتمويل حملة سامي عنان"، وجاء في تفاصيلها علي لسان الدكتور محمد الباز رئيس تحرير جريدة الدستور "أنهم رصدوا مليار دولار جاءت من الداخل والخارج لتمويل حملة الفريق سامي عنان في انتخابات رئاسة ٢٠١٨.. ومن بين هذه الأموال جزء من قطر.. الفريق سامي عنان يمد خط مع الإخوان المسلمين بشكل واضح جدا، كما أنه يغازل قاعدة المتعاطفين معهم".

كان الدكتور محمد الباز قد أجرى مداخلة هاتفية مع برنامج "آخر النهار"، الذي يقدمه الإعلامي خالد صلاح ، وأطلق خلاله التصريحات المذكورة، وبناء عليه حرر أيمن رمضان الصحفي باليوم السابع موضوعا صحفيا بفحوى المداخلة ونشره على موقع جريدة اليوم السابع.

مادة إعلانية

[x]