جولة لـ"بوابة الأهرام" بالبالون الطائر.. شاهد معالم الأقصر الساحرة من عنان السماء | فيديو

23-10-2017 | 11:13

البالون بالأقصر

 

الأقصر- إيمان الهواري

تأخذك "بوابة الأهرام" في رحلة بالبالون الطائر من عنان السماء لتشاهد أعلى المعابد المتراصة على جانبى نهر النيل بمدينة الأقصر ، فى رحلة من التمتع بمدينة السحر والجمال.


فعند زيارتك لمدينة الأقصر ، لا يمكنك أن تنهي تلك الزيارة دون القيام بجولة في منطاد الهواء الساخن «البالون الطائر» في ساعة مبكرة من الصباح، فهي تجربة تملؤها الإثارة والمتعة تتيح فرصة الاستمتاع بمشاهدة الأقصر وشروق الشمس وسط السحب المنتشرة في سماء المدنية التي تخترقها أشعتها الذهبية لتضيء المعابد ذات الجمال الرائع المهيب، الموجودة على جانبي نهر النيل.

ويتوقف نشاط البالون الطائر على نتائج الأرصاد الجوية من أحوال الطقس المتوقعة في مكان الرحلة واتجاهات الرياح، لذلك لا يتوافر في العالم إلا في وقت قصير من السنة ويوجد في عدة أماكن منها لندن وإسبانيا وتركيا وكينيا ومصر، فالمكان الوحيد الذي يصلح لمزاولة هذا النشاط معظم أوقات العام لا يتوافر إلا في مدينة الأقصر فقط، وذلك لطبيعية الجو الملائم وطقسها المعتدل بالإضافة إلى المناظر الخلابة الموجودة بالمدينة.

واكتسبت مدينة الأقصر شهرة عالمية بممارسة نشاط البالون الطائر على مدار العام، فهى من ضمن أشهر المدن الأثرية في العالم لما تحتويه من المقابر والمعابد العديدة ومن أشهرها (معبد الأقصر ومعابد الكرنك).

وتقوم فكرة البالون الطائر على مبدأ علمي، وهو أن الهواء الساخن أخف من الهواء البارد، حيث يعلو فوقه ويتم ملء الغلاف الداخلي للمنطاد بالهواء الساخن ليصبح الهواء بداخل المنطاد أخف من الهواء المحيط به من الخارج ويبدأ البالون بالارتفاع في السماء.

ويوجد عدد من الشركات التي تنظم رحلات المناطيد التي يمكنك أن ترتب القيام برحلة عن طريقها بشكل مباشر فهي تخضع لأنظمة أمن صارمة، وتتراوح مدة الرحلة السياحية الواحدة للسائحين من 30 دقيقة إلى 50 دقيقة بارتفاع 2000 قدم عن أرض مدينة الأقصر ، ويتسع البالون لحوالي من 12 حتى 34 شخصًا.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]