"البيئة" تناشد الفلاحين عدم حرق قش الأرز

22-10-2017 | 18:15

حرق قش الأرز

 

دينا المراغي

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية تقريرًا حول العوامل الجوية في محافظات القاهرة الكبرى والدلتا، حيث أوضحت أنها مهيأة لتركيز الملوثات من المصادر المختلفة بسبب التهوية السيئة والهدوء النسبي للرياح، وذلك خلال 48 ساعة القادمة.

من جانبها، أعلنت وزارة البيئة ، أنها ستقوم بالتكثيف من حملاتها على مصادر التلوث المختلفة من خلال دوريات التفتيش التابعة لها للتخفيف من حدة تأثر جودة الهواء بتلك العوامل الجوية، بالإضافة إلى السيطرة على نقاط ال حرق التي يتم رصدها بالقمر الصناعي، كما يتم متابعة كافة مقالب المخلفات البلدية الوسيطة بكل المحافظات المذكورة، لمنع أي اشتعال ذاتي لتلك المخلفات .

وتهيب وزارة البيئة بالمزارعين عدم حرق المخلفات الزراعية لما لها من آثار صحية سلبية على المواطنين، فضلاً عن تعرض المزارع المخالف للإجراءات القانونية التي تصل إلى الحبس أو الغرامة. كما تهيب بالكيانات الصناعية شمال القاهرة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لتخفيف الأحمال في ظل الظروف الجوية غير المواتية، والتي تساعد على تركيز الملوثات.

ومن الجدير بالذكر أن غرفة العمليات المركزية تتلقى على مدار الساعة أي شكاوى خاصة بالمواطنين متعلقة بأي مصدر من مصادر تلوث الهواء.

وتحث الوزارة السادة المواطنين على عدم التردد في الإبلاغ عن أي نقاط حرق ل قش الأرز أو أي تلوث ناتج عن أنشطة صناعية أو مكامير الفحم، وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808 أو التواصل عبر الواتس أب على رقم 01222693333.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]