Close ad

مجلس النواب يحيل مشاريع القوانين وقرارات لرئيس الجمهورية إلى اللجان النوعية

22-10-2017 | 15:11
مجلس النواب يحيل مشاريع القوانين وقرارات لرئيس الجمهورية إلى اللجان النوعيةعلي عبدالعال
أ ش أ

أعلن رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال، في الجلسة العامة للمجلس اليوم الأحد، عن إحالة عدد من مشاريع القوانين وقرارات رئيس الجمهورية إلى اللجان النوعية المختصة لدراستها وإعداد تقارير بشأنها.

موضوعات مقترحة

وقرر رئيس مجلس النواب إحالة مشروع قانون مقدم من الحكومة بمد مدة الشركة العربية للبترول "سوميد" إلى لجنة "الطاقة والبيئة"، وإحالة مشروع آخر بتعديل بعض أحكام قانون الطيران المدني رقم 28 لسنة 1981، إلى لجنة مشتركة من لجنة السياحة والطيران المدني ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

كما أعلن إحالة مشروع قانون مقدم من النائب خالد حنفي وعشر أعضاء البرلمان بشأن تعديل بعض أحكام قانون الإثبات إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.. وقرر إحالة مشروع قانون مقدم من النائب محمود خميس وعشر عدد أعضاء المجلس بشأن تعديل قانوني لمكافحة الدعارة والعقوبات إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

وأعلن عبدالعال، أيضا إحالة مشروع قانون مقدم من النائب سمير رشاد أبو طالب و60 نائبا آخرين بشأن تعديل بعض أحكام قانون التأمين الاجتماعي رقم 79 لسنة 1975، إلى لجنة مشتركة من لجنتي "القوى العاملة" و"التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة".

وقرر رئيس مجلس النواب، إحالة مشروع قانون مقدم من النائب محمود مقلد وأكثر من عُشر أعضاء المجلس بشأن إصدار قانون الاستثمار الزراعى، إلى لجنة مشتركة من لجان "الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية" و"الشئون الاقتصادية" و"الإسكان والمرافق العامة والتعمير" و"الدفاع والأمن القومي" و"الشئون الدستورية والتشريعية".

وأعلن إحالة مشروع قانون مقدم من النائبة إيناس عبدالحليم وعُشر أعضاء المجلس بشأن تعديل بعض أحكام القرار بقانون رقم 52 لسنة 2014 بشأن قانون تننظيم الجامعات، إلى لجنة مشتركة من لجنتي "التعليم والبحث العلمي" و"الشئون الدستورية والتشريعية".. فضلا عن الإعلان عن إحالة مشروع قانون مقدم من النائب هاني أباظة وأكثر من عُشر الأعضاء بشأن وكالة الفضاء المصرية، إلى لجنة مشتركة من لجان من "التعليم والبحث العلمي" و"الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" و"الخطة والموازنة" و"الشئون الدستورية والتشريعية".

وقرر عبدالعال، إحالة مشروع قانون مقدم من النائبة هبة هجرس وأكثر من عُشر أعضاء المجلس فى شأن المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، إلى لجنة مشتركة من لجنتي "التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة" و"الشئون الدستورية والتشريعية".

وأعلن، إحالة مشروع قانون مقدم من النائبة كارولين ماهر وأكثر من عٌشر أعضاء المجلس لدعم خريجي دور الرعاية، إلى لجنة مشتركة من لجان "التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة" و"الشئون الصحية" و"الإسكان والمرافق العامة والتعمير" و"الشئون الاقتصادية" و"الشئون الدستورية والتشريعية".

كما قرر إحالة مشروع قانون مقدم من النائبة إيناس عبدالحليم وأكثر من عُشر أعضاء المجلس بشأن تنظيم مزاولة مهنة طب أمراض التخاطب والتأهيل التخاطبي، إلى لجنة مشتركة من لجنتي "الشئون الصحية" و"التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة".

وأعلن عبدالعال، إحالة مشروع قانون مقدم من النائب ممدوح مقلد و60 نائبا آخرين بشأن تعديل القانون رقم 119 لسنة 2008 بإصدار قانون البناء إلى لجان "الإسكان والمرافق العامة والتعمير" و"الدفاع والأمن القومي" و"الإدارة المحلية" والشئون الدستورية والتشريعية".

كما أعلن، رئيس مجلس النواب إحالة مشروع قانون مقدم من النائب محمود مقلد وأكثر من عُشر أعضاء البرلمان بشأن تعديل القانون رقم 119 لسنة 2008 بإصدار قانون البناء، إلى لجنة مشتركة من لجان "الإسكان والمرافق العامة والتعمير"، و"الدفاع والأمن القومي"، والإدارة المحلية"، و"الشئون الدستورية التشريعية".

وأحال رئيس مجلس النواب علي عبدالعال أربعة قرارت لرئيس الجمهورية إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب.. وشملت: قرار رئيس الجمهورية رقم 506 لسنة 2017 بشأن اتفاق بين مصر وألمانيا الاتحادية حول التعاون المالي لعام 2015 الموقع فى القاهرة فى 12 يونيو 2017.


كما تضمنت الإحالات: قرار رئيس الجمهورية رقم 507 لسنة 2017 بشأن اتفاق بين مصر وألمانيا حول التعاون الفني لعام 2015 والموقع فى القاهرة فى 12 يونيو 2017.. وقرار رئيس الجمهورية رقم 516 لسنة 2017 بشأن اتفاقية الضمانات الدولية على المعدات المنقولة الموقع في كيب تاون فى شهر 16 نوفمبر عام 2001 وسحب الإعلان السابق إيداعه.


كما شملت: قرار رئيس الجمهورية رقم 517 لسنة 2017 بشأن إعلان مصر الموافقة على البروتوكول الخاص بنقل معدات الطائرات المرفق باتفاقية المعدات المنقولة الموقع في كيب تاون في 16 نوفمبر 2001.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة