محافظ الفيوم: دراسة شاملة لشبكة الطرق وتوصيل المياه لقرية قوتة الصناعية

22-10-2017 | 13:39

الدكتور جمال سامي

 

الفيوم-ميلاد يوسف:

صرح الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم ، بأنه يجرى دراسة شاملة ل شبكة الطرق التي تخدم منطقة قوتة الصناعية الجديدة ، وأوشك العمل على الانتهاء من المبنى الإداري للمنطقة، بحسب بيان صحفي، اليوم الأحد.


وأضاف المحافظ، في بيانه، أنه يجرى توصيل خط 300 مم ل مياه الشرب ، والتنسيق مع شركة الكهرباء لتوصيل خط 8 ميجا للمجمع الصناعي، المقرر البدء في إنشائه خلال الفترة المقبلة بنظام المطور الصناعي، وهو عبارة عن 260 مصنعا بمساحات مختلفة تتراوح بين 300 – 500 متر، يتم تسليمها جاهزة البناء للمستثمرين لإقامة مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة، فضلاً عن 80 محلا تجاريا.

وتابع المحافظ، أن ذلك يأتي في إطار حرص الدولة، وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتشجيع الاستثمار، وحل المشكلات التي تواجه المستثمرين ، للدور الكبير الذي تلعبه المشروعات الصغيرة والمتوسطة في توفير فرص عمل للشباب ودفع عجلة الاقتصاد والتنمية.

وأشار محافظ الفيوم ، إلى أن وفداً من 27 مستثمراً صينياً برئاسة مايو جينج، زار منطقة قوته الصناعية لدراسة إقامة مجمع عملاق لصناعات الغزل والنسيج على مساحة 2 مليون متر مربع.

وأوضح المهندس مجدي البحيري، مدير عام منطقة قوته الصناعية، أن الوفد الصيني، تفقد المنطقة المزمع تنفيذ مشروع صناعات الغزل والنسيج عليها، داخل منطقة قوتة الصناعية، بحضور المهندس تامر سعيد، سكرتير عام المحافظة المساعد، والمهندسة أماني مؤمن، مستشار رئيس هيئة التنمية الصناعية لشئون الترويج الصناعي، والعميد حسن صفوت، رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق، والمهندس حسين الصباغ، نائب رئيس شركة الكهرباء .

يذكر أن منطقة قوتة الصناعية ب الفيوم ، صدر بشأنها القرار الجمهوري رقم 976 لسنة 1998، وتمتد على مساحة 9 ملايين متر مربع، وتشمل 9 قطاعات للصناعات الغذائية، والهندسية، والكيماوية، والمعدنية، وصناعات الورق، والغزل والنسيج، ومواد البناء، فضلاً عن المناطق الترفيهية، ومنافذ البيع، والمساحات الخضراء.## ## ## ## ## ## ## ##

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]