[x]

ثقافة وفنون

فريد بوغدير: السينما العربية مصرية.. واعتراضي على أفلام المقاولات | فيديو

22-10-2017 | 12:48

فريد بوغدير

محمد يوسف الشريف - تصوير شيماء عبد الرحيم

أوضح المخرج التونسي الكبير فريد بوغدير ، موقفه من السينما المصرية قائلًا: لم أهاجمها في مهرجان كان الماضي، ولكني اعترضت علي الأفلام الهابطة التي لا تحمل معني داخل السينما المصرية، والتي اعتبرها الأم الكبري للسينما العربية.


وأضاف المخرج التونسي في حواره مع "بوابة الأهرام"، قبيل مغادرته الإسكندرية والتكريم خلال فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي الـ33 "أتمني أن يقوم السينمائيون العرب بتقليد التجربة الكورية في النهوض بالسينما، بعدما حددت حصة معينة لعروض أفلام هوليوود والعالم، ومنح الأفلام الكورية النسبة الأكبر في العرض، كما أنهم دعموا الإنتاج السينمائي بالحصول علي نسبة ربح من الهاتف المحمول، وكان نتيجة ذلك ارتفاع مستوي السينما الكورية وانتشارها في العالم كله".

واستطرد : حتي في فرنسا هناك نسبة معينة لأفلام هوليوود، أما في معظم الدول العربية فالاحتكار للفيلم الأمريكي مستمر داخل قاعات العرض.

وعن الإسكندرية وزيارته الأولي لها قال فريد بوغدير : الإسكندرية مدينة التعايش السلمي علي مر التاريخ وتذكرني بمدينة حلق الوادي التونسية لأنها مازالت محتفظة برونق فترة الخمسينيات حتي الآن وخصوصًا في المدينة القديمة بمحطة الرمل والمنشية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة