حـوادث

ارتفاع عدد الشهداء والمصابين في هجوم الواحات الإرهابي

20-10-2017 | 20:22

القوات الخاصة

هاني بركات

صرح مصدر أمني بوزارة الداخلية، بأن عدد الشهداء ارتفع، فى الاشتباكات العنيفة التي وقعت، اليوم الجمعة، بالأسلحة النارية بين قوات الشرطة وعناصر بؤرة إجرامية بالكيلو 135 بطريق الواحات، إلى نحو 14 شهيدا وإصابة 8 آخرين.

وكانت الأنباء قد تضاربت عقب الحادث، حول عدد الشهداء والمصابين، ففي حين أكدت بعض المصادر استشهاد 14 من رجال الشرطة، إلا أن مصادر أخرى أشارت إلى استشهاد 16 في الواحات .

كانت أجهزة الأمن بالجيزة بالتعاون مع العمليات الخاصة، قد وردت اليها معلومات بتواجد عدد من العناصرالإجرامية بطريق الواحات، وعندما توجهت القوات بادر المتهمين بإطلاق الرصاص، مما تسبب في استشهاد النقيب إسلام مشهور، وإصابة ضابطين ومجندين، و تعاملت باقي القوة مع تلك العناصر حيث تم تصفية عدد منهم.

و ذكر مصدر أمني أن قوة مكونة من ثلاث مدرعات تضم ضباط من قطاعات الأمن الوطني والعمليات الخاصة والأمن المركزي قد توجهت لمداهمة بؤرة إرهابية تضم مجموعة من أخطر العناصر الإرهابية و التكفيرية المتورطة في العديد من العمليات الأرهابية و المطلوب ضبطها والصادر بحقهم أحكام قضائية، وعندما وصلت القوات إلى الكيلو 135 بطريق الواحات في منطقة جبلية فوجئوا بتعامل كثيف وإطلاق رصاص من أسلحة ثقيلة.


وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية دفعت بتعزيزات للتعامل الفوري مع تلك العناصرالتي تحتمي بتلال جبلية واعرة وانتقلت سيارات الإسعاف لنقل الشهداء والمصابين، حيث تم نقل عدد منهم إلى مستشفى الفيوم وآخرين إلى مستشفى 6 أكتوبر.

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة