القوات المسلحة تحتفل بتخرج الدورة المكثفة للقوات الخاصة لكوادر 20 دولة إفريقية شقيقة

19-10-2017 | 13:18

القوات المسلحة تحتفل بتخرج الدورة المكثفة للقوات الخاصة

 

مها سالم

احتفلت القوات المسلحة بتخريج الدورات الدراسية لكوادر الدارسين الوافدين من 20 دولة إفريقية، بعد أن أتموا دوراتهم التدريبية داخل المنشآت والمعاهد التعليمية بالقوات المسلحة، والذي يأتي إطار التعاون المشترك مع برنامج للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

وقال العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري، إن المراسم شملت عرض فيلم تسجيلي تضمن مراحل الإعداد والتنفيذ للدورات المختلفة بدءًا من استقبال الدارسين، ومرورًا بالموضوعات العامة والتخصصية التي تم التدريب عليها نظريًا وعمليًا وفقًا لأحدث المنظومات التعليمية داخل المنشآت التدريبية بالقوات المسلحة.

أعقبه توزيع شهادات التخرج على الوافدين الأفارقة تقديرًا لأدائهم المتميز طوال فترة دراستهم، حيث قدم أقدم الدارسين الوافدين الشكر والامتنان للقوات المسلحة المصرية لما لمسوه من رعاية واهتمام واكتسابهم الكثير من العلوم والخبرات الحديثة التي تعينهم على الوفاء بمهامهم في خدمة شعوبهم وأوطانهم.

وألقى نائب رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة كلمة نقل فيها تحية وتقدير القيادة العامة للقوات المسلحة للطلبة الوافدين ودولهم الصديقة والشقيقة، وحرصها على توفير كافة الإمكانات لزيادة آفاق التعاون وإعداد وتأهيل الوافدين ونقل وتبادل الخبرات المهارية والتخصصية في العديد من المجالات.

من جانبه أشاد الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بالتعاون البناء بين القوات المسلحة والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية في تعزيز الجهود المصرية لدعم شعوب ودول القارة الإفريقية في العديد من المجالات وإعداد وتأهيل الكوادر البشرية القادرة على دعم جهود التنمية والاستقرار بها.

حضر مراسم الاحتفال عدد من قادة القوات المسلحة والملحقين العسكريين المعتمدين من الدول الإفريقية.


.

الأكثر قراءة