Close ad

وزير خارجية البرتغال يدعو إلى تعاون كبير مع مصر بمختلف المجالات

19-10-2017 | 11:57
وزير خارجية البرتغال يدعو إلى تعاون كبير مع مصر بمختلف المجالاتمنتدي الأعمال المصري البرتغالي
ربيع شاهين

دعا وزير خارجية البرتغال أوجستو سنتياجو سيلفا، إلى إقامة علاقات وتعاون كبير بين بلاده ومصر بكافة المجالات.

موضوعات مقترحة

ونوه وزير خارجية البرتغال، في كلمته خلال افتتاح منتدى رجال اﻷعمال المصري البرتغالي، اليوم الخميس، في دورته اﻷولى بالقاهرة بحضور وزيري خارجية البلدين سامح شكرى وسيلفا إلى ما يقدمه بنك الاستثمار الأوروبي من دعم ومساعدة لمصر لابد أن نعزز الشراكة بين بلدينا ﻷنها تصب في مصلحتنا معا وكذا مصلحة التعاون المصري الأوروبي.

وشدد سيلفا على أهمية التعاون في مجال الأمن لما يمثله من تحقيق الاستقرار ودفع عجلة التنمية، وحث الحكومتين على تهيئة المناخ للتعاون والتصدي للبيروقراطية، وحث القطاع الخاص ورجال الأعمال بالجانبين على النهوض بمسئوليتهما تجاه دفع التعاون في مختلف المجالات، لافتا إلى أن الاستثمارات والمشروعات مهام القطاع الخاص وهذا المنتدى وليس مسئولية الحكومات.

وأشار سيلفا إلى ما تتمتع به مصر والبرتغال من علاقات سياسية ودبلوماسية قوية قال، إنها توفر مناخا جيدا وخصبا لقيام علاقات تجارية واقتصادية ضخمة، وشدد على ضرورة زيادة الاستثمارات بين البلدين، وحث على تطوير التعاون ﻷنه يحقق المنفعة والمصلحة لكلا البلدين، وأن يشمل هذا الأمر الأسواق المختلفة العربية والإفريقية والأوروبية.

ونوه سيلفا إلى المجالات التي يتعين أن تشملها تلك المشروعات، مشيرًا إلى أن هناك فرصا ضخمة خاصة في مجال الطاقة والنقل والصناعات الغذائية نوها أيضا بما تتمتع به مصر من إمكانيات كبيرة وسوقا ضخمة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: