المفتي في المنوفية : جواز دفع الزكاة لمدة عامين قادمين لاستكمال معهد الكبد القومي

19-1-2012 | 13:47

 

المنوفية ـ محمد العيسوي

أكد الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية جواز دفع زكاة الأموال لمدة عامين مقبلين لصالح مرضى معهد الكبد القومي بمحافظة المنوفية واستكمال إنشاءاته وكذلك الكفارات والصدقات الجارية والنذور.


جاء ذلك خلال تدشين محافظة المنوفية حملة جمع التبرعات لاستكمال المعهد وذلك بقاعة المؤتمرات بكلية الحقوق جامعة المنوفية , حيث قام المفتي بالتبرع بمبلغ 50 ألف جنيه لصالح المعهد، مؤكدا أن تلك الحملة من الناس إلى الناس.

وأكد المفتي أن تلك المبادرة من محافظ المنوفية تعد من قبيل درء الفصام بين الشعبي والرسمي مطالبا بالعمل يدا واحدة من أجل مصر, ودعا رجال الأعمال بالتبرع لأنفسم ولغير القادرين لرفع المعاناة عن المرضى.

تجدر الإشارة إلى حضور كل من المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية ، والدكتور أحمد زغلول رئيس جامعة المنوفية، برعايةالمستشار أشرف هلال محافظ المنوفية.
وأكد محافظ المنوفية أهمية استكمال المعهد لما يمثله من قيمة كبيرة حيث يعد المؤسسة العلمية الوحيدة في مصر والشرق الأوسط التي تقوم بتدريس أمراض الكبد وجراحاتها وكذلك علاج مرضى الكبد من البالغين والأطفال مجانا ، ويأتي إليها مرضى من كل أنحاء مصر ومن بعض الدول العربية والإفريقية.
وأشار محافظ المنوفية إلى ضرورة تكاتف الجهود من أجل إنجاز المشروع الذي يعد نافذة أمل لمرضى الكبد مؤكدا أن المحافظة على استعداد تام لتقديم كل التيسيرات للجمعية التي تتبنى الفكرة من خلال جمع التبرعات لصالح استكمال المشروع.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]