[x]

محافظات

وزير النقل يطالب بتنفيذ فتوي حرمة قطع الطرق ويفتتح كوبري إيتاي البارود

19-1-2012 | 14:07

البحيرة-إسراء قنديل
ناشد الدكتور جلال مصطفي السعيد المواطنين بتنفيذ الفتوى التي أصدرها الدكتور علي جمعه مفتي الديار المصرية حول حرمه قطع الطريق، عقب كل حادث سير، أو بسبب المطالب الفئوية.


أكد الوزير علي كفالة القانون لحق الإعتصام، لكن يجب أن يتم ذلك بعيدا عن المرافق الحيوية والطرق العامة لعدم تعطيل مصالح المواطنين.

جاء ذلك خلال قيام الوزير يرافقه المهندس مختار الحملاوي محافظ البحيرة صباح اليوم الخميس ، ب إفتتاح كوبري إيتاي البارود علي الطريق الزراعي السريع والذي يبلغ طوله 2150 مترا، ويوجد به 3 حارات بعرض 24 مترا، وبتكلفة إنشائية بلغت 154 مليون جنية.

أكد الوزير أن الكوبري سيرفع سرعة الحركة المرورية عند هذه المنطقة من 30 إلي 90 كم / الساعة، كما سيحل مشكلة تقاطع مدخلي مدينة إيتاي البارود مع الطريق الزراعي بما يمنع وقوع حوادث.

وأضح الوزير أن الكوبري تبلغ حمولته التصميمية 90 طنا، ويبلغ طول الجسم الخراساني له 825 مترا بالإضافة إلي 1325 مترا للمداخل، واستغرق تنفيذه 36 شهرا.

وعقب ذلك توجه الوزير إلي النوبارية لتفقد أعمال إنشاء هويس ترعة النوبارية والذي يجري تطويره بهدف تسهيل حركة النقل النهري، لبضائع الإسكندرية عن طريق النيل لتخفيف الضغط عن الطرق البرية.

من جانبه طالب المحافظ بإنشاء كوبري علوي علي الطريق الزراعي السريع أمام مدينة دمنهور لفصل الحركة المرورية العمودية عند التقاطعات لمنع التكدس والاختناقات في هذه المنطقة، واقترح بإنشاء كوبري علي ترعة المحمودية بإمتداد شارع شارع الجيش بمدينة كفرالدوار لتسهيل الحركة المرورية بين ضفتي ترعة المحمودية لمدينة كفرالدوار.

كما طالب المحافظ بإستكمال العمل علي الطريق الصحراوي عند مدينة وادي النطرون في العبور بالاتجاهين، وإزداواج طريق جناكليس الصحراوي بطول 30 كم لاستيعاب الكثيفة المرورية القادمة من الطريق الصحراوي، ورفع طريق المحمودية – دمنهور واستئناف الأعمال بتحويله كوم حمادة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة