الديب يلتمس براءة مبارك ويتهم خبير العدل بخراب الذمة.. والمحكمة تؤجل للسبت

19-1-2012 | 12:32

 

شريف أبو الفضل

استكمل فريد الديب محامي الرئيس السابق، باقي مرافعته في قضية استغلال النفوذ المتهم فيها مبارك ونجليه علاء وجمال ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، وأكد بطلان تقرير خبير وزارة العدل في الواقعة، الخاصة بـ 4 فيلات والقصر موضوع الإتهام، والتمس البراءة للمتهمين في هذه التهمة، وقال إنها ترمي إلي التلويث والتجريح.


وقال الديب إن الخبير إسماعيل محمود لم يراع الدقة والأمانة في تقييم الفيلات موضوع الإتهام، وأنه خبير "خرب الذمة"، وشكك في اختياره تحديداً لتلك المهمة، وأيضاً توقيتات المحاضر التي حررها، وأضاف الديب أن معظم المحاضر جاءت ليلاً مما يؤكد علي فبركة تلك التقارير.

وسخر الديب من معاينات الخبير قائلاً: إنه لم ينتقل إلي الموقع الحقيقي، وأن المكان الأصلي للفيلات ليس خليج نعمة بشرم الشيخ، ولكن المكان اسمه "مرسي الموقع" و"هضبة أم السيد".
وأضاف أن تقرير عمرو عزت خبير تسويق العقارات، جاء ليؤكد علي بطلان التقرير، ويشير إلي أن الفيلات تحتاج إلي إعادة بناء، وأنه حصل علي 4 عقود مختلفة من مكاتب خبراء بعيدة عن وزارة العدل، جاءت بنسب متفاوته عن أسعار الفيلات ما بين 300 و 400 ألف جنيه سنة 1997 حسب الأوراق والمستندات.

من جانب آخر، شهدت الساحة المواجهة لـ"بوابة" 8 بأكاديمية الشرطة، تظاهرة من عشرات المؤيدين للرئيس السابق مبارك، يرفعون علم السعودية وصورة الرئيس السابق، في حين رفع عدد من أسر الشهداء حبلا علي شكل "المشنقة" وداخلها عروسة من القماش مكتوب عليها مبارك، وقامت الأجهزة الأمنية بفرض كردون أمني بين الطرفين لمنع نشوب أي مشاجرات أو احتكاكات من الجانبين.
وقد أجلت المحكمة الاستماع إلى باقي مرافعة الدفاع إلى السبت.