"مكابدات الأمل " كتاب جديد للشاعر البحريني قاسم حداد

18-1-2012 | 16:24

 

بوابة الأهرام

صدر حديثاً كتاب جديد للشاعر البحريني قاسم حداد بعنوان "مكابدات الأمل"، والكتاب مجموعة مقالات وخواطر وتأملات في مواضيع متنوعة تناولها المؤلف.


ويأتي نشر الكتاب في إطار التعاون في مجال النشر المشترك والتوزيع بين المؤسسة العربية للدراسات والنشر ووزارة الثقافة في مملكة البحرين بمناسبة اختيار المنامة عاصمة للثقافة العربية لهذا العام.

وقال قاسم حداد في مقدمة الكتاب: لا يكفي أن نعلن قبولنا للرأي الآخر، إنما يتوجب أن نبدأ في الإصغاء إليه، فكل كلام عن الديمقراطية وعشقها والولع بها يظل كلاماً، إذا نحن بقينا نصدر عن الوهم بأن الحقيقة تكمن في الصوت الأعلى والمتواصل الذي يشغل المكان والزمان معاً، فأنت لن تقدر أن تكون محاوراً فاعلاً ورصيناً ما لم تتأكد وتثبت قدرتك على استخدام أذنيك أكثر من لسانك.

يقع الكتاب في 268 صفحة من القطع المتوسط وهو يأتي كباكورة إصدارات الوزارة بمناسبة اختيار المنامة عاصمة للثقافة العربية، كما أنه يحمل على غلافه صورة وشعار قاسم حداد ليكون شخصية العام الثقافية في موقع التكريم والاحتفاء به كقيمة ثقافية عربية.

والشاعر قاسم حداد من أبرز الأصوات الشعرية في العالم العربي، ترجمت أعماله الى لغات عدة ومن أبرزها " أيقظتني الساحرة، ورشة الأمل ما أجملك أيها الذئب، لست ضيفًا على أحد، الغزالة يوم الأحد، أخبار المجنون، المستحيل الأزرق.

الأكثر قراءة