مؤتمر لتقييم قانون المنافسة في مصر برئاسة رجب بعد استقالة الترجمان

18-1-2012 | 12:21

 

محمود حلمى

يُنظم جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، مؤتمرًا حول تقييم منظومة المنافسة من أجل تعزيز التنمية الاقتصادية في مصر في فبراير المقبل.

يتناول ال مؤتمر مناقشة تقرير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية عن قانون وسياسية المنافسة في مصر وكذلك تقييم لدور جهاز حماية المنافسة المصري منذ نشأته.
وقد فوض مجلس إدارة الجهاز المستشار هشام رجب عضو مجلس الإدارة بإدارة ال مؤتمر وإلقاء كلمة الجهاز الافتتاحية ممثلا عن الجهاز، وذلك بعد قد تقدم الدكتور سامح الترجمان باستقالته في وقت سابق وسوف ينعقد مجلس إدارة الجهاز خلال الأيام القليلة المقبلة لبحث سبل تسيير أعمال الجهاز.
ويعقد ال مؤتمر بحضور نخبة من كبار خبراء المنافسة في العالم ومسئولي الجهات الحكومية
ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية والاكاديمين.
وجدير بالذكر أن جهاز حماية المنافسة المصري قام بالتنسيق مسبقا مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لإجراء تقييم من قبل المنظمة حول كفاءة عمل الجهاز ومنظومة المنافسة في مصر بشكل عام، وقد طلب الجهاز إجراء هذا التقييم بغرض الوصول إلى أفضل مستويات الكفاءة والمهنية وتعزيز حماية المنافسة داخل الاقتصاد المصري.

وكانت المنظمة قد انتهت من إعداد التقرير في أواخر العام الماضى وأثناء فترة إعداد هذا التقرير قام وفد من المراقبين التابعين للمنظمة بزيارة مصر لدراسة سياسات المنافسة في مصر ومدى تطبيق قانون المنافسة، وذلك من خلال إجراء بحث ميداني تضمن عقد العديد من المقابلات مع الإعلام ومنظمات المجتمع المدني والجامعات ومسئولين من الحكومة المصرية بجانب أعضاء الجهاز.

الأكثر قراءة

[x]