طنطاوي يشهد يوم تفوق المشاه.. ويشيد باستعدادهم القتالي

23-11-2010 | 15:36

 

هاني بدر الدين

شهد المشير حسين طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الاحتفال بيوم تفوق المشاه، وأشاد طنطاوي بالمستوى والاستعداد القتالي العالي لهم مشددا على نقل الخبرات من قدامى القادة السابقين لجميع أفراد القوات المسلحة، ومؤكدا على التطوير والارتقاء بمستوى التدريب القتالي لكل العناصر للوصول لأعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي داخل وحدات وتشكيلات القوات المسلحة.

وألقى اللواء أ/ح محمد المغني، مدير المشاه، كلمة أكد فيها حرص إدارة المشاه على مواصلة التطوير والتحديث داخل وحداتها، وأوصى رجال المشاه بالحفاظ على ما وصلوا إليه من مستوى راق في التدريب والحفاظ على ما لديهم من أسلحة ومعدات.
تضمن الاحتفال عرضا تاريخيا لنشأة وتطور سلاح المشاة والدور البطولي لرجال المشاة في كافة الحروب التي خاضتها مصر حتى حرب أكتوبر المجيدة، وتضمن العرض أيضا التطور الذي شهدته وحدات المشاة وتزويدها بأحدث الاسلحة والمعدات لتواكب التطور المستمر في تكتيكات وأساليب القتال، ومجابهة العدائيات التي قد تواجه فرد المشاة نهارا وليلا في مختلف مراحل المعركة.
حضر الاحتفال الفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة والدكتور سيد مشعل وزير الدولة للإنتاج الحربي وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وقدامى قادة ومديري المشاة.

الأكثر قراءة