الفقي يضع روشتة لجذب المزيد من الاستثمارات.. وشاكر: تحسن في الوضع المالي والمصرفي

18-10-2017 | 18:36

الإصلاح الاقتصادي

 

حمدي عبد الرشيد

قال سعيد الفقي، الخبير الاقتصاد ي، إن مصر مركز مالي إقليمي جاذب للاستثمارات، ولكن يحتاج إلى حزمة من القرارات الاقتصاد ية تجعلها أكثر قدرة على جذب المزيد من تلك الاستثمارات .

وتابع الفقي، في تصريح خاص لـ" بوابة الأهرام " أن ذلك يتم عن طريق الترويج لمركز مصر الإقليمي،  من خلال إعداد ملف كامل من قبل المتخصصين، لأن التسويق يعمل على إبراز أهم ما تتميز به مصر من قدرات وإمكانات تعمل على جذب مزيد من الاستثمارات .

وأضاف الفقي، أن القطاع المصرفي في مصر، شهد مجموعة من القرارات الجريئة، التي جاءت نتيجة الاتجاه نحو الإصلاح الاقتصاد ي، والتوسع في منظومة الشمول المالي.

وقال فؤاد شاكر، أمين عام اتحاد المصارف العربية الأسبق، في تصريح خاص لـ" بوابة الأهرام " بأنه يمكن لمصر أن تكون دولة واعدة في عدة مجالات، حتى تصبح مكانًا جاذبًا للاستثمار، مؤكدًا أن هناك تحسنًا كبيرًا في الوضع الاقتصاد ي بشكل عام والمصرفي بشكل خاص، مما يدفعنا دائمًا نحو التحرك إلى استغلال هذا التقدم في الترويج له بأسلوب يتناسب مع التقدم الرهيب في التكنولوجيا والنمو المالي العالمي.

وتابع شاكر: أن أغلب دول العالم تحاول استغلال أي فكرة وليس أصول فحسب وذلك من خلال الترويج لها، لتحقق بذلك أرباح طائلة سواء معنوية، أو مادية، أو سياسية، أو دبلوماسية.

يذكر أن  شريف سامي، رئيس هيئة الرقابة المالية السابق، قال خلال القمة الدولية للعلاقات العامة، إن مصر دولة تتميز بقوة قطاعيها المالي والمصرفي.

مادة إعلانية

[x]