فودة: 2721 وحدة إسكان بجنوب سيناء لم يتقدم لها أحد

18-10-2017 | 12:56

خالد فودة

 

جنوب سيناء - هاني الأسمر

أكد خالد فودة محافظ جنوب سيناء أنه يوجد 631 وحدة سكنية من إجمالي 9 آلاف وحدة لم يسدد مستحقوها الأقساط حتى الآن وأعطي المحافظ لهم فترة سماح حتى نهاية أكتوبر الحالي، مشيرًا إلى أن هناك 2721 وحدة سكنية لم يتقدم لها أحد حتي الآن.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي الذي عقد بديوان المحافظ ة اليوم الأربعاء لمتابعة تنفيذ المشروعات بحضور اللواء محمود عيسي سكرتير عام المحافظ ة والقيادات التنفيذية والامنية ب المحافظ ة .
وأوضح المحافظ أن سبب عدم تسليم الوحدات السكنية حتى الآن هو التصديق عليها من قبل جهاز تنمية سيناء وفحص المستحقين حيث إن سيناء تعد من أبرز مناطق الأمن القومي وفور وصول كشوف بأسماء المستحقين سيتم تسليم الوحدات السكنية لمستحقيها.
وقرر المحافظ تحصيل نسبة 5 % من قيمة وحدات الإسكان مقابل الصيانة الدورية على أن تدفع مرة واحدة فقط خلال عام لضمان الحفاظ على الثروة العقارية.

وقال فودة إن المحافظ ة نجحت في استرداد 27 مليون جنيه جملة مستحقات المحافظ ة، منها 15 مليون جنيه متأخرات سياحية وبعض التعديات و12 مليون جنيه متأخرات إحدى شركات البترول ب المحافظ ة .

وشدد المحافظ على رؤساء المدن بضرورة المتابعة اليومية لمشاكل المواطنين، خاصة وأنه لا يمكن للمحافظ متابعة مشاكل المواطنين بكل مدن المحافظ ة في يوم أو أسبوع أو حتي شهر نظرا لمساحة المحافظ ة الشاسعة وكثرة المدن بها .

كما أعلن المحافظ عن افتتاح أعمال تطوير منفذ طابا البري خلال احتفال المحافظ ة بعيدها القومي في 19 مارس المقبل .
 

مادة إعلانية

[x]