الأطفال يرسمون أحلامهم في "مركز الحضارة والإبداع" | صور

18-10-2017 | 09:11

الأطفال يرسمون أحلامهم

 

محمد فايز جاد

اختتمت، الثلاثاء، فعاليات البرنامج المتخصص لتعليم الأطفال فنون ال رسم ، الذى نظمه مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل"، على مدار أربعة شهور، فتحت المجال أمام الصغار المبدعين لإبراز مواهبهم من خلال الورش والفعاليات التي خصصها المتحف، التى تنوعت وجذبت أنظار مختلف الفئات، وخلقت أجواء من المتعة والفائدة.


قال د.نبيل حلمى، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة إن ما قام به الأطفال في فعاليات البرنامج بتشكيلهم للوحات الفنية التي تعبر عمّا في داخلهم بحرية كاملة، يعتبر تحفيزاً كبيراً لتنمية قدرات الأطفال وصقل موهبتهم في ال رسم ، كما يعمل على تقوية شخصيتهم ليعبّروا عمّا يدور بداخلهم بحرية كاملة.

من جانبه قال د.أسامة عبدالوارث، مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع، إن العمل في هذا البرنامج بدأ بتقسـيم الأطفال إلى مجموعات بهدف تـعزيز أهمية التعاون، والعمـل على غـرس روح الفريق الواحد في نفوسهم، وكذلك لإنتاج عمل فني متوازن يحمل بصمات أناملهم المبدعة وأفكارهم الملهمة ويظهر انتماءهم للوطن.

ولفت إلى تمكن الأطفال من خلال البرنامج من رسم العديد من اللوحات الفنية التي حملت جمال الطبيعة، ثم جاءت المرحلة الأخيرة التي شهدت تكوين لوحة أثرية فنية متكاملة، مزجت بين الحاضر والماضي، استطاعوا فيها أن يبرزوا مهاراتهم العالية في التعبير الفني والإبداعي.

مادة إعلانية