ورشة لـ"تعلم اللغات من المنزل" في بيت السناري.. 21 أكتوبر

17-10-2017 | 15:22

بيت السناري

 

مصطفى طاهر

ينظم بيت السناري الأثري، التابع ل مكتبة الإسكندرية ؛ ورشة عمل مفتوحة للجمهور تحت عنوان "تعلم اللغات من المنزل وبطلاقة"، وذلك يوم السبت المقبل 21 أكتوبر في تمام السادسة مساءً، وحتى التاسعة مساءً.


يحاضر في الورشة مصطفى يس؛ مدرب اللغات المحترف، والمدرب المتخصص في التعليم عن بعد.

تتناول الورشة عدة محاور منها، كيف تعلم نفسك بنفسك؟، وما هي الوسائل المتاحة لتحسين اللغة بدون مقابل؟، وممارسة اللغة وأفضل الوسائل لتطويرها، بالإضافة إلى قواعد علم الصوتيات، وقواعد اللهجات.

وتستهدف الورشة الشباب من الجنسين، بداية من عمر 13 سنة فما فوق، وهي مفتوحة للجمهور.

الجدير بالذكر أن بيت السناري "بيت العلوم والثقافة والفنون" الأثري بحي السيدة زينب في وسط القاهرة، مفتوح للزيارة المجانية خلال مواعيد العمل الرسمية، كما يتضمن أنشطة دورية متعددة تقدمها مكتبة الإسكندرية من خلاله، مثل سيمنار الجبرتي للدراسات التاريخية، وسيمنار الوثائق؛ ويقوم بتنظيمهما شباب المؤرخين والباحثين في مجال الوثائق.

ويستضيف بيت السناري أيضًا أنشطة متنوعة للشباب؛ مثل صالون الشباب الأدبي، إضافة إلى إقامة عدد كبير من المعارض الثقافية والفنية والحفلات الموسيقية والغنائية والدورات التدريبية في عدد من المجالات؛ منها الخط العربي، واللغة المصرية القديمة، واللغة القبطية.

كما يعقد أيضًا حلقات نقاشية علمية حول مستقبل العلوم والمعرفة على عدة مستويات، وذلك من أجل تشجيع الشباب المصري والمواهب المتميزة، واستكمالاً للدور الذي أخذته مكتبة الإسكندرية على عاتقها من خلال إحياء الدور القديم ل بيت السناري ؛ والذي يعد المقر الأول للمجمع العلمي المصري، ليصبح من جديد منبراً للعلوم والثقافة والفنون.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]