[x]

رياضة

"بيج رامي".. بطل عالمي يرفع علم مصر ببطولات كمال الأجسام

16-10-2017 | 14:15

البطل رامي السبيعي

خـالد حسـين

إنجاز فريد حققته مصر في رياضة كمال الأجسام بالحصول على المركز الثاني في بطولة "مستر أوليمبيا 2017" التي أقيمت مؤخرا، بالولايات المتحدة الأمريكية، وينظمها الاتحاد الدولي ل كمال الأجسام ، وتعد أرفع الأوسمة في اللعبة للمحترفين والأغلى في تاريخ الرياضة على مستوى العالم، وذلك عن طريق البطل رامي السبيعي .


وتم إعلان النتائج في مدينة لاس فيجاس، وحصد جائزة المركز الأول البطل الأمريكي المخضرم فيل هيث، ليتوج باللقب للمرة السابعة على التوالي والسابعة في تاريخه أيضًا.

ولم يكن هذا الإنجاز هو الأول الذي يحققه "السبيعي" في كمال الأجسام ، ولكنه جاء تتويجا لمشوار طويل من النجاحات والإنجازات على مستوى اللعبة.

بدأ "السبيعي" المولود بقرية السباعية بمدينة بلطيم في كفر الشيخ عام 1985 مسيرته التدريبية في "أوكسجين جيم" بالكويت عام 2010، وحقق لقب وزن 200 رطل عام 2011.

وسجل البطل المصري أول ظهور له على مسرح "مستر أوليمبيا للهواة" عام 2012 وكان وزنه 286 رطلاً، وحقق المركز الأول، كما فاز ببطولة "New York Pro" عام 2013.

وظهر " بيج رامي " لأول مرة في بطولة "Mr. Olympia" عام 2013، وتمكن من إحراز المرتبة الثامنة بين العديد من النجوم، ليتم تصنيفه ضمن أفضل 10 لاعبين، وفي عام 2014 تمكن من التقدم للمركز السابع بالبطولة نفسها، قبل أن يواصل التقدم عام 2015 ليصل للمركز الخامس.

وشهد عام 2016 استمرار التألق لنجم كمال الأجسام المصري ليحقق المركز الرابع، في البطولة، قبل أن يتمكن العام الحالي من اختصار الطريق والوصول إلى المركز الثاني، ليحصل على جائزة مالية قدرها 150 ألف دولار.

ويدرب رامي السبيعي الأمريكي دينيس جيمس، الذي أشاد بالنجم المصري ويرى أنه أحد معجزات اللعبة.

ويعتبر "السبيعي" أول لاعب مصري وعربي يحرز المركز الأول في بطولة " أرنولد كلاسيك " التي استضافتها البرازيل عام 2015، بحضور الممثل الأمريكي الشهير آرنولد شوارزينجر، وحصل وقتها على جائزة مالية بلغت 130 ألف دولار.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة