العبادي يؤكد موقف الحكومة العراقية الثابت بإلغاء نتائج استفتاء إقليم كردستان

14-10-2017 | 22:39

حيدر العبادي

 

أ ش أ

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي موقف الحكومة الثابت بإلغاء نتائج الاستفتاء الذي أجراه إقليم كردستان الشهر الماضي، لافتًا إلي استمرار الحكومة بتطبيق القرارات التي اتخذتها في هذا الصدد.


وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي في بيان أوردته قناة السومرية نيوز الليلة، إن تأكيد العبادي جاء خلال استقباله اليوم وفد تحالف القوى العراقية بجميع مكوناته برئاسة النائب صلاح الجبوري.

وأشار إلي أنه تم خلال اللقاء مباركة الوفد الانتصارات على عصابات داعش الإرهابية وتحرير الأراضي، إضافة إلى الإجراءات القانونية والدستورية لبسط السلطة الاتحادية في إقليم كردستان والمناطق المتنازع عليها وإعادة النازحين والأوضاع السياسية والأمنية في البلد.

وأضاف المكتب الإعلامي أن العبادي أكد فرض السلطة الاتحادية في جميع مناطق العراق والحفاظ على وحدة البلاد.

من جهته ، أكد وفد اتحاد القوى تأييده الكامل لإجراءات الحكومة وموقف العبادي بالحفاظ على وحدة العراق فيما يخص الاستفتاء غير الدستوري لإقليم كردستان ودعمه الإجراءات المتخذة لفرض السلطة الاتحادية في إقليم كردستان والمناطق المتنازع عليها، مبينًا أن هذا يمثل الموقف الرسمي لتحالف القوى.

وتشهد العلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان توترات كبيرة بعد إجراء الإقليم استفتاء على الانفصال في الخامس والعشرين من سبتمبر الماضي، مما دفع بغداد إلى فرض إجراءات عدة، بينها إيقاف الرحلات الدولية في مطاري أربيل والسليمانية، ومطالبة الإقليم بتسليم المنافذ الحدودية البرية كافة.

مادة إعلانية