اليوم.. ندوة موسعة لمجلس الأعمال المصري - الأوروبي حول تحفيز الاستثمارات اليابانية بمصر

15-10-2017 | 08:52

محمد أبو العينين

 

شادية يوسف

ينظم مجلس الأعمال المصري - الأوروبي برئاسة محمد أبو العينين رئيس المجلس ندوة موسعة، اليوم الأحد، حول سبل اجتذاب مزيد من الاستثمارات اليابانية إلى مصر وتحفيز الاستثمارات اليابانية القائمة على مزيد من التوسع وتذليل ما قد تواجهه من صعوبات، وذلك بالمشاركة مع مجلس الأعمال المصري- الياباني ورابطة رجال الأعمال اليابانيين والشعبة العامة للمستثمرين وبحضور كبار المسئولين بوزارة الاستثمار وعدد كبير المستثمرين اليابانيين والمصريين وممثلي هيئات الجايكا والجيترو بمصر.

تستعرض الندوة التطور الذى شهده مناخ الاستثمار في مصر في ضوء مضى مصر قدما في برنامج الإصلاح الاقتصادي وصدور قانون الاستثمار الجديد وما يستهدفه من تيسير وتحفيز للاستثمار وما يقدمه من معاملة متساوية للمستثمر الأجنبي مماثلة للمستثمر المصري.

كما تناقش الندوة فرص الاستثمار المتاحة للشركات اليابانية خاصة في مشروعات مصر القومية وتنمية محور قناة السويس والفرص المتاحة للاستثمار في الصناعة والزراعة والخدمات بخاصة أن مصر تمثل بوابة للشركات اليابانية الراغبة للإنتاج بمصر والتصدير بدون جمارك لأسواق 70 دولة إفريقية وعربية وأوروبية.

تأتى هذه الندوة في إطار الإعداد لعقد منتدى استثماري مصري باليابان للترويج لمناخ وفرص الاستثمار المتاحة والذى من المقرر أن يعقد قبل نهاية العام الحالي.

يذكر أن مجلس الأعمال المصري - الأوروبي سوف يعقد غدا أيضا أول اجتماع مع جيامباولو كانتينى سفير إيطاليا الجديد بمصر عقب عودته إلى مصر بعد غياب أكثر من عام، بحضور عدد كبير من سفراء الاتحاد الأوروبي ونخبة من الشخصيات السياسية والبرلمانية ورجال الأعمال المصريين لبحث آفاق العلاقات المصرية الإيطالية في ضوء ما تتمتع به هذه العلاقات من خصوصية عبر التاريخ، ووجود مصالح كبيرة متبادلة اقتصاديًا وتجاريًا واستثماريا وسياسياً.

مادة إعلانية

[x]