عبدالعال: تشكيل جمعية صداقة برلمانية بين مصر وبيلاروسيا الدورة المقبلة

14-10-2017 | 16:22

الدكتور علي عبدالعال

 

محمد سالم

اجتمع الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، اليوم السبت، مع ميخائيل مياسنيكوفيتش، رئيس المجلس الوطني لجمهورية بيلاروسيا، على هامش مشاركته على رأس وفد برلماني مصري في اجتماعات الجمعية الـ137 للاتحاد البرلماني الدولي، والمنعقدة حاليًا في مدينة "سان بطرسبرج" الروسية.

وأشاد عبدالعال، بالعلاقات المتميزة التى تجمع البلدين الصديقين، في ضوء ما تشهده من تنامٍ ملحوظ  تجسد خلال الزيارة الأخيرة لرئيس جمهورية بيلاروسيا إلى مصر يناير الماضي.

وأكد عبد العال، أهمية العمل على تعزيز سبل التعاون في كافة المجالات، خاصة المجال التجاري، ودفع نتائج الجولة الرابعة للجنة المشتركة للتجارة بين البلدين، والتى كانت في بيلاروسيا في مايو الماضي.

وأشار عبدالعال، إلى حرص مجلس النواب على تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين، من خلال تشكيل جمعية صداقة برلمانية بين مصر وبيلاروسيا في البرلمان المصري خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، شدد مياسنيكوفيتش على علاقات الصداقة التى تجمع مصر وبيلاروسيا، في ظل توافق الرؤى تجاه العديد من القضايا الدولية والإقليمية محل الاهتمام المشترك، مؤكدا أهمية تعزيز سبل التعاون بين البلدين في كافة المجالات، خاصة على الصعيد البرلماني.