"محليات مصر" بالإسكندرية تنتهي من فاعليات سبتمبر في التعليم والبطالة والمشاركة المجتمعية

14-10-2017 | 12:16

المهندس علاء مصطفي المتحدث الرسمي للحزب

 

أميرة العادلي

تنتهي "محليات مصر" من محاكاة المجلس المحلي بحزب "الإصلاح والنهضة" من إتمام المشروعات التنفيذية بمنطقة أبو قير خلال الأسبوع الحالي، حيث يعمل كل من فريق التعليم والبطالة والمرافق والمشاركة المجتمعية علي تنفيذ مجموعة من الفاعليات الخدمية بالمنطقة، للمساعدة في حل مشكلات السكان، حسب استبيان قامت به الفرق مع أكثر من 450 مواطنا بالمنطقة.

وصرح المهندس علاء مصطفي، المتحدث الرسمي للحزب، بأن فريق التعليم بالنموذج ينظم فصلًا لمحو الأمية للكبار، بالإضافة إلي تنفيذ برنامج "رواد المستقبل" لمجموعة من أطفال المنطقة، لزرع القيم الأخلاقية فيهم، وتعليمهم عددا من المهارات الإبداعية.

وأضاف أن فريق المرافق بالنموذج يعمل علي توعية أهالي المنطقة بمشكلة القمامة. كما تم شراء صناديق للقمامة، بالإضافة إلي التواصل مع الحي، لإصلاح أعمدة الإنارة بشوارع المنطقة.

بينما نظم فريق البطالة دورة لتأهيل أكثر من 20 شابًا علي كيفية كتابة السيرة الذاتية، وإجراء المقابلات الشخصية للتقدم إلي الوظائف، بالإضافة لتوفير وظائف لما يقرب من 15 شابًا عاطلًا عن العمل، بالإضافة إلي إجراء فريق المشاركة المجتمعية حصرا شاملا لأهالي المنطقة، وتوعيتهم بالمشكلات المختلفة بها وكيفية حلها. كما تم تكوين اتحاد للسكان تشارك فيه أكثر من 50 أسرة بشكل دوري، لحل هذه المشكلات، بالتعاون فيما بينهم، أو بالتواصل مع الجهات الحكومية المختلفة.