الصين تؤكد دعمها لـ"اليونسكو" وتطلعها إلى التعاون مع مديرها العام الجديد

13-10-2017 | 14:47

وزير الخارجية الصيني وانغ يي

 

أ ش أ

أكدت الصين اليوم الجمعة دعم ها ل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة ( اليونسكو ) وحرصها على المشاركة بنشاط في أعمالها، معربة عن استعدادها للتعاون مع البلدان الأخرى الأعضاء بالمنظمة، لخدمة الأهداف التي تأسست من أجلها.


جاء هذا التأكيد في رد فعل للمتحدثة باسم وزارة الخارجية الصين ية هوا تشان يينغ، على إعلان الولايات المتحدة وإسرائيل عزمهما الانسحاب من المنظمة الدولية.

وقالت هوا إن الغرض الأساسي من تأسيس منظمة اليونسكو هو تعميق التعاون الدولي في ميادين التعليم والعلوم والثقافة، وتعزيز التفاهم المتبادل وإدماج الحضارات، وصون السلام ال عالم .aspx'> عالم .aspx'> عالم .aspx'> عالم ي وتحقيق التنمية المشتركة، معربة عن أملها في أن تسهم جميع بلدان ال عالم .aspx'> عالم .aspx'> عالم .aspx'> عالم في خدمة ذلك الهدف.

وقالت تعليقا على قرار الصين سحب مرشحها في الانتخابات المقامة حاليا علي منصب المدير العام لليونسكو، إن الصين ستظل دائما تقدر الدور الهام الذي تقوم به المنظمة، كما إنها تأمل في تقديم مساهمات أكبر لتعزيز هذا الدور وتحقيق المزيد من التعاون معها في مجالات عملها.

وأعربت المتحدثة عن أملها في أن تنتخب المنظمة المدير العام الذي يلبي متطلباتها وتوقعات دولها الأعضاء.. وأكدت أن الجانب الصين ي يتطلع إلى التعاون مع المدير العام الجديد الذي سيقود اليونسكو ، لتقديم إسهامات أكبر لحماية السلام ال عالم .aspx'> عالم .aspx'> عالم .aspx'> عالم ي وتعزيز التنمية المستدامة.

مادة إعلانية

[x]