[x]

ثقافة وفنون

توافد النجوم على حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي | صور

12-10-2017 | 20:28

توافد عدد كبير من الفنانين على حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي، في دورته الـ33، والذي انطلقت فعالياته يوم السبت الماضي.


ومن أبرز النجوم الذين حضروا كل من منال سلامة والفنانة السورية سوزان نجم والمخرج ومدير التصوير محسن أحمد، والمخرج عادل أديب والفنانة سميحة ايوب، والمخرج أحمد النحاس وعدد من النجوم المصريين والعرب.

ويحمل المهرجان هذا العام اسم الفنان حسين فهمى وتصل مشاركة الأفلام إلى 80 فيلما من أبرزها "المهاجر" وهو فيلم الافتتاح من قسم "السينما والهجرة غير الشرعية" الذي يحمل عنوان هذه الدورة التي تشتبك مع المتغيرات التي تحدث فى الواقع وترصدها السينما بحساسية وتقدمها فى حالات فنية متعددة، والعمل بطولة وإخراج النجم العالمي تشارلي تشابلن، وتم إنتاجه فى عام 1917، أي بعد مرور 5 سنوات على عمله فى السينما.

وتضمن المهرجان 3 مسابقات بمشاركة 25 دولة، حيث تم عرض فيلم عن معركة العلميين بينما تشمل التكريمات كل من الفنانة صفية العمرى والمخرج خالد يوسف، والمخرج أحمد نصر الله، وكذلك تكريم المخرج الفلسطينى الكبير ميشيل خليفى وهو مخرج ومنتج سينمائى يعيش فى بلجيكا، حيث عرض له المهرجان بمناسبة تكريمه بعض أفلامه وهى "زمديق" و"عرس الجليل".


٠


٠

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة