وزير الري يناقش مشكلات أسيوط.. ويشدد على اتخاذ إجراءات سريعة ضد تعديات على النيل| صور وفيديو

11-10-2017 | 20:41

المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، والدكتور محمد عبدالعاطي وزير الري

 

أسيوط - إسلام رضوان

شهد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط ، اليوم الأربعاء، ال اجتماع الذي عقده الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الري والموارد المائية، بالعاملين بمديرية الري ب أسيوط على هامش زيارته محافظة أسيوط لتفقد آخر المستجدات بمشروع قناطر أسيوط الجديدة، ومتابعة مخرات السيول على مستوى المحافظة.


حضر ال اجتماع الدكتور عواد أحمد سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط وجوزيف حلمي وكيل وزارة الري ب أسيوط والمهندس حسين جلال مدير الإدارة المركزية لمشروع قناطر أسيوط الجديدة، وعدد من المهندسين والعاملين بمديرية الري بمحافظة أسيوط .

تناول المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط ، والدكتور محمد عبدالعاطي وزير الري والموارد المائية بعض المشكلات التى طرحها العاملين ب الري ، منها مشكلة تخصيص قطعة أرض لجمعية إسكان الرى لإنشاء مساكن خاصة ب الري عليها، حيث وعد المحافظ بتشكيل لجنة لفحص الموضوع ودراسته.

كما شدد وزير الري والموارد المائية خلال ال اجتماع على اتخاذ إجراء سريع في حالة حدوث تعديات على حرم النيل، كما وعد بتوفير المعدات اللازمة لإزالة التعديات خلال الخطة المالية القادمة.

وناقش محافظ أسيوط تطهير مخرات السيول على مستوى المحافظة، مشددًا على إزالة أي تعديات على مجرى مخرات السيول وإنذار المواطنين بضرورة الإخلاء من منطقة مخرات السيول حتى لا تتعرض أرواحهم للخطر.

وتفقد محافظ أسيوط ووزير الري والموارد المائية أعمال إنشاء "ممشى أهل مصر" بشارع أحمد حسن الباقوري بجوار كوبري 25 يناير على البر الأيمن للنيل بطول 600 متر، يرافقهما المهندس شريف جميل كبير مهندسي مشروع ممشى أهل مصر.

استعرض المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط ، أعمال الإنشاء بممشى أهل مصر من حيث اتباع إجراءات السلامة والأمان وتوفير مقاعد مريحة بحيث يصبح متنفسًا للمواطنين بالمحافظة، مشيرًا إلى إنشاء توسعه للممشى على البر الأيسر من ترعة الإبراهيمية بطول 230 مترًا.

وقال المهندس جوزيف حلمي، إن مشروع ممشى أهل مصر يأتي ضمن مشروع منزل كوبري فيصل، الذي يكلف 47 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن أعمال الإنشاء بممشى أهل مصر على البر الأيمن من ترعة الإبراهيمية بدأت في أغسطس 2017 بطول 600 متر، وبتكلفة 5 ملايين جنيه، الذي يتوقع الانتهاء من إنشائه في فبراير 2018.

كما تابع محافظ أسيوط ووزير الرى والموارد المائية جولتهما بتفقد كورنيش النيل بجوار مديرية الأمن لإنشاء مدرج للمواطنين بطول 800 متر حتى مرسى أسيوط السياحي، حيث طلب عمل مقايسات للمشروع لاعتمادها.