شباب بتحب مصر تعلن جزيرة محابس خالية تمامًا من البلاستيك بعد رفع 3 أطنان مخلفات| صور

10-10-2017 | 20:53

شباب بتحب مصر أثناء تنظيف جزيرة محابس

 

دينا المراغي

أعلنت مؤسسة شباب بتحب مصر ، عن أن جزيرة محابس ، ب محمية وادي الجمال ، خالية تمامًا من البلاستيك و المخلفات ، بعد عمل قام به أعضاء المؤسسة، وباحثو حماية الطبيعية ب وزارة البيئة ، بمشاركة جمعية الكشافة البحرية بالإسماعيلية، حيث استمر العمل على مدار 10 ساعات متواصلة، اليوم الثلاثاء، بحضور إيزابيل، قنصل كندا.

وقال أحمد فتحي، رئيس مؤسسة شباب بتحب مصر ، إن حملة اليوم، تعد من أضخم حملات ال نظافة ، التي تمت على شواطئ البحر الأحمر، حيث تم جمع 3000 كيلو بلاستيك، أي بما يعادل 3 أطنان مخلفات، تنوعت بين البلاستيك ، وخشب، وأحبال، وأكياس، وشبك، وصنانير، وحديد، فِل، وفوم، وأسفنج.

وأشاد فتحي  بما قامت به القنصل الكندي من مساعدة الشباب في جمع المخلفات ، قائلًا: ما قام به فريق الباحثين ب محمية وادي الجمال ، من حسن استقبال، وتعاون، ودعم لفريق العمل، أمر لا يمكننا إنكاره.

وأكد على عبدالرحمن، رئيس مجلس ادارة الكشافة البحرية بالإسماعيلية، والذي يشارك في الحملة التي تنظمها " شباب بتحب مصر "، أن حملة جمع المخلفات ، تجربة مميزة، متمنيًا استمرارها، موضحًا أن خدمة المجتمع، أحد أهم أهداف الكشافة، وهذا ما تم تنفيذه على أرض الواقع اليوم ب جزيرة محابس ، مشيدًا بمنع المغرب من استخدام أكياس البلاستيك بالمحلات التجارية، ونرجو تطبيقه في مصر.

جدير بالذكر، أن " شباب بتحب مصر " تطلق هذا المعسكر، ضمن مبادرة "جزر نظيفة.. جزر البحر الأحمر خالية من البلاستيك "، وذلك بعدما قامت به من مبادرات ومشروعات سابقة، كأعرف محميتك، وخلق الله في مصر، لرفع المخلفات البلاستيك ية من كافة المحميات الطبيعية حفاظا على التنوع البيولوجي بداخلها.


.


.


.


.


.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]