"إيتيدا" تتفقد رواد الأعمال ومؤسسي الشركات المصرية الناشئة المشاركة في فعاليات "جيتكس"

10-10-2017 | 17:23

أسماء حسني خلال تفقدها الشركات المصرية الناشئة

 

أحمد سعيد طنطاوي

تفقدت  أسماء حسني ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، جناح الشركات ال مصر ية الناشئة المشاركة في فعاليات "جيتكس فيوتشر ستارز"  تحت رعاية الهيئة.


وخلال الزيارة، التقت برواد الأعمال ال مصر يين ومؤسسي تلك الشركات للتعرف على ما يقدمونه خلال المعرض من حلول تكنولوجيا  مبتكرة وأفكار جديدة.

وأكدت حسني خلال لقائها بالشركات - في بيان صحفي - على التزام الهيئة الكامل تجاه ريادة الأعمال والإبداع التكنولوجي من خلال احتضان ابتكارات الشباب ال مصر ي ومساعدتهم على المشاركة في الفعاليات والمعارض العالمية المتعلقة بمجال تطوير وريادة الأعمال وجذب التمويل وصناديق الاستثمار.

وتعددت النماذج الناجحة للشركات ال مصر ية الناشئة في الفترة الأخيرة واستطاع عدد كبير من رواد الأعمال ال مصر يين الحصول على تمويل من كبرى المؤسسات الاستثمارية وخاصة مع زيادة ثقة المستثمرين في قدرات السوق ال مصر ية والكوادر البشرية الشابة لما تمتلكه من أفكار مبدعة وخلاقة وخاصة في المجالات المتعلقة بال اتصالات و تكنولوجيا المعلومات.

ومن ضمن الشركات الناشئة التي تشارك مع الهيئة هذا العام للعام الثاني على التوالي، شركة 5d المتخصصة في تقنيات الواقع الافتراضي ونظم محاكاة الواقع والتي استطاعت أن تحصل على جناح أخر مجاني لعرض منتجاتها بعد صعودها للتصفيات النهائية لمسابقة "مسابقة دبي للسياحة"Dubai Tourism Competition أحد مسابقات 'جيتكس فيوتشر ستارز'.

كما تشارك شركة "WideBot" المتخصصة في تصميم برمجيات روبوتات الدردشة الذكية ومنها ما يتيح خدمة الرد على العملاء وخدمتهم دون الحاجة إلى العنصر البشري واعتماداً على الذكاء الاصطناعي مما يسمح للمستخدمين ببناء وتصميم المساعد الشخصي الخاص بهم دون تعقيدات تقنية، كما تسمح روبوتات الدردشة الذكية بتوفير تجربة ممتعة وفريدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتسمح لأصحاب الاعمال بتقليص الوقت والمجهود اللازم للرد على استفسارات العملاء.

وتشارك أيضا شركات "Open Minds"، و"Webville" وشركة "أمجاد" وشركة "HotSpot" تحت رعاية الهيئة في فعاليات هذا المعرض المهم.

جدير بالذكر أن فعالية "جيتكس فيوتشر ستارز" تعقد من 8 إلى 12 أكتوبر 2017 وهي من الأحداث والمؤتمرات الأسرع نمواً على مستوى العالم في مجال ريادة الأعمال، حيث تجمع أكثر من 400 شركة ناشئة وتوفر لأصحاب ومؤسسي تلك الشركات فرصة لعرض ابتكاراتهم، واللقاء بنظرائهم، وحضور جلسات نقاش وورش عمل، وإيجاد مرشدين، وجذب مستثمرين، والتشبيك مع عمالقة ال تكنولوجيا المشاركين في فعاليات المؤتمر.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]