اقتصاد وبورصة

أوراسكوم تيلكوم: انتخاب جولاندر النرويجى الجنسية رئيسًا جديدًا لمجلس الإدارة

12-1-2012 | 12:22

د. عادل اللقانى
أعلنت شركة أوراسكوم تيلكوم القابضة عن قيام مجلس إدارة الشركة بانتخاب السيد جولاندر كرئيس لمجلس الإدارة خلفًا للسيد خالد بشارة، الذي استقال من منصبه كرئيس وعضو مجلس إدارة في نهاية ديسمبر 2011.


وسيتم التصديق على قرار التعيين في اجتماع للجمعية العمومية للشركة، وسيقوم السيد جو لاندر بالتركيز على تنفيذ إستراتيجية تهدف الحصول على التدفقات النقدية من خلال نمو الأرباح وكفاءة العمليات وجودة رأس المال.

تم تعيين السيد جو لاندر النرويجي الجنسية كرئيس لمجموعة فيمبلكوم الروسية المحدودة في 1 يوليو لعام 2011. وكان السيد لاندر يشغل منصب عضوا في مجلس إدارة مجموعة فيمبلكوم الروسية من مايو 2002 وحتى مايو 2011، ثم رئيسا لمجلس الإدارة من إبريل 2010 و حتي تم تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي . قبل ذلك شغل السيد لاندر منصب رئيس مجلس إدارة فيمبلكوم (شركة مساهمة مفتوحة) وخلال هذه الفترة، قام لاندر بقيادة الشركة نحو النمو المستدام والمزيد من التوسعات بالإضافة إلى أنه قام بجذب العديد من الاستثمارات من شركات مثل مجموعة ألفا وتلينور، كما قام أخيرا بتحويل فيمبلكوم إلى ثاني أكبر شركة اتصالات لاسلكية في شرق ووسط أوروبا.

ومنذ سبتمبر 1999 شغل لاندر عددًا من الوظائف في فيمبلكوم (شركة مساهمة مفتوحة) منها الرئيس والرئيس التنفيذي ونائب الرئيس التنفيذي الأول والرئيس التنفيذي للعمليات . كما شغل عدد من المناصب في تلينور وشركاتها التابعة خلال الفترة من 1993 حتى 1999. حصل السيد لاندر على شهادة البكالوريوس من جامعة أوسلو، بالإضافة لشهادة ماجستير إدارة الأعمال من كلية هنلي في المملكة المتحدة.

وفى تصريح للسيد لاندر أكد على الأهمية الإستراتيجية لشركة أوراسكوم تيلكوم القابضة بعد الاندماج الناجح ما بين شركة فيمبلكوم المحدودة وويند تليكوم. قال إن التركيز فى الفترة المقبلة سينصب على تنفيذ الإستراتيجية التشغيلية، والتي سوف تحقق نموا في الأرباح التشغيلية من خلال التميز والاستخدام الكفء لرأس المال. وأنه يتطلع للعمل جنبا لجنب مع الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم تيلكوم القابضة، بالإضافة لفريق الإدارة للحصول على أفضل قيمة للمساهمين والمساهمة في دور الشركة المتميز في مجال الاتصالات.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة