بعد وصولهم لـ34.. دعوى قضائية مستعجلة لإيقاف افتتاح كليات طب أسنان جديدة | صور

9-10-2017 | 12:23

الدكتور علاء الطحاوي

 

محمد علي

أقام الدكتور علاء الطحاوى نقيب أطباء الأسنان ب محافظة المنيا دعوي قضائية مستعجلة، طالب فيها بإيقاف افتتاح كليات طب أسنان جديدة فى الجامعات المصرية سواءً كانت حكومية أو خاصة، قيدت تحت رقم ١٦٨ لسنة ٨ ق.

وقال الدكتور علاء الطحاوي نقيب أطباء الأسنان ب محافظة المنيا ، في تصريح لـ"بوابة الأهرام"، إن هذه الخطوة جاءت نتيجة وصول أعداد كليات طب الأسنان فى مصر إلى 34 كلية فى 26 محافظة.

وأضاف:" أصبح من العبث افتتاح كليات طب أسنان جديدة، مما أضر أشد الضرر بمهنة طب الأسنان، بعد أن تفاقمت أعداد أطباء الأسنان، وزادت البطالة بين شباب أطباء الأسنان، و بعد تدنى المستوى العلمى والمهنى لخريجى الجامعات الخاصة تحديدا، مما سيضطر النقابة العامة إلى إعادة تقييمهم قبل تعيينهم فى وزارة الصحة ".

ودعا الطحاوي المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالى إلى فتح تحقيق شامل لمعرفة المتسبب فى هذه الكارثة فى آخر 20 عامًا، مشيرًا إلي أنه أصبح هناك كليتين أو أكثر لطب الأسنان فى نفس المحافظة في حوالي 5 محافظات، مضيفًا أن هذه الكارثة لم تحدث فى أى من كليات الطب البشرى أو الصيدلة.

كما طالب الطحاوي مجلس النقابة العامة باتخاذ الإجراءات الفورية بتحقيق مطالبهم وعقد جمعية عمومية عاجلة لبحث إيقاف افتتاح كليات جديدة لطب الأسنان، وبحث تحديد أعداد المقبولين سنويًا، وإعادة تقييم خريجى كليات الجامعات الخاصة، بواسطة أقدم 4 كليات لطب الأسنان فى مصر وهي القصر العينى والإسكندرية وطنطا.


.


.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]