اتحاد الجمعيات والمؤسسات الأهلية يؤكد ثقته الكاملة في الرئيس السيسي ووقوفهم خلف قيادته الحكيمة

7-10-2017 | 17:50

الرئيس السيسي

 

أ ش أ

أكد الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية في مصر ثقتهم الكاملة ووقوفهم خلف القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي، ليحقق لمصر العبور الثاني .


جاء ذلك في بيان صدر عن الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية بمصر عقب الاجتماع الذي عقد اليوم السبت، بين وزير شئون مجلس النواب عمر مروان، ومجلس إدارة الاتحاد وممثلي الاتحادات الإقليمية بجمهورية مصر العربية والاتحادات النوعية كممثلين لمنظمات العمل الأهلي بمصر.

ونوه البيان بأن الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية هو الممثل الشرعي الوحيد لمنظمات العمل الأهلي في الداخل والخارج والبالغ عددها أكثر من 48 ألف جمعية ومنظمة أهلية .

وأفاد البيان أن "الحضور أجمعوا على ثقتهم الكاملة ووقوفهم خلف القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس القائد عبدالفتاح السيسي – رئيس الجمهورية، ولثبات وصلابة موقفه في التصدي لقوى الشر والإرهاب الذي يعوق التنمية ويهدر حقوق الإنسان في شتى مجالات الحياة، وليحقق سيادته لمصر العبور الثاني".

كما أكد الحضور تأييدهم المطلق لترشيح السفيرة مشيرة خطاب مديرًا عامًا لمنظمة اليونيسكو لقدرتها على تحمل المسئولية وإحداث نقلة نوعية في أداء المنظمة لما تتمتع به من خبرة كبيرة في كافة المحافل الدولية ومكانتها الرفيعة وتاريخها السياسي والدبلوماسي الحافل".

وبحسب البيان، أكد المشاركون في الاجتماع "ضرورة إيجاد آلية دائمة للتواصل بين الاتحاد العام للجمعيات والاتحادات الأهلية ووزارة شئون مجلس النواب والوزارات المعنية للتشاور والتنسيق في كافة القضايا الخاصة بحقوق الإنسان، وهو ما يمثل هدفًا مشتركًا ما بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني".

وأجمع المشاركون على ضرورة مواجهة التقارير المغرضة، وذلك بآلية عملية تخاطب الداخل والخارج لشرح الصورة الحقيقية عن حالة حقوق الإنسان والرد على الادعاءات الباطلة في حينه.

مادة إعلانية