الصين حققت مع 70 ألف مسئول بتهم فساد خلال 5 أعوام

7-10-2017 | 13:48

الحكومة الصينية

 

أ ش أ

قالت أعلى هيئة صينية ل مكافحة الفساد و الكسب غير المشروع ، اليوم السبت، إنه تم التحقيق مع أكثر من 70 ألف مسئول على مستوى المحافظات وما فوقها، على خلفية اتهامات تتعلق بالفساد منذ عام 2012 وحتى الآن.

وقال بيان نشر على الموقع الإلكترونى للهيئة، المعروفة رسميا باسم "اللجنة المركزية لفحص الانضباط التابعة للحزب الشيوعى الصين ي الحاكم"، إن حملة مكافحة الفساد و الكسب غير المشروع التى أطلقها الرئيس الصين ى شي جين بينج، منذ مجيئه إلى السلطة منذ خمسة أعوام، مازالت تكتسب زخما وتحظى بإعجاب ودعم شديدين من الشعب الصين ى.

وكان شي تعهد عند إطلاقه لتلك الحملة الموسعة، أنها لن يكون فيها أى تهاون أو هوادة، حيث نجحت جهود مكافحة الفساد طوال الفترة الماضية في إسقاط عدد من كبار المسئولين البارزين والذين يطلق عليهم اسم "النمور" علاوة على الإيقاع بالكثير من "الذباب"، وهو اللقب الذي يطلق على الفاسدين من صغار المسئولين.

ومن بين "النمور" التي سقطت بفضل الحملة كان هناك تشو يونغ كانج، العضو السابق باللجنة الدائمة للمكتب السياسى للجنة المركزية للحزب الشيوعى الصين ى، وبو شى لاى، رئيس الحزب السابق لبلدية تشونجتشينج؛ وشو كايهو وقوه بوكسيونج، وهما جنرالان سابقان ونائبان للجنة العسكرية المركزية؛ فضلا عن لينج جيهوا وسو رونج، اللذين كانا نائبان سابقان لأعلى هيئة استشارية سياسية في الصين .

ووفقا للهيئة، تم أيضا خلال فترة السنوات الخمس الماضية معاقبة 1.34 مليون من المسئولين علي مستوى البلديات و 648000 من أعضاء الحزب والمسئولين في المناطق الريفية.

كما عملت الصين مع المجتمع الدولى لمطاردة المشتبه فيهم في قضايا فساد الذين فروا من البلاد إلى الخارج، حيث تمت مطاردتهم من خلال برنامجها المعروف باسم "سكاي نت"، وغيره من البرامج الخاصة بالإمساك بالهاربين من يد العدالة.

وبحسب ما أفادت به بيانات الهيئة فإنه وبنهاية شهر أغسطس الماضى، تم القبض على 3,339 هاربا كانوا فروا إلى أكثر من 90 بلدا ومنطقة ومن بينهم كان هناك 628 من المسئولين السابقين، ونجحت الصين في استرداد حوالي 9.36 مليار يوان (حوالي 1.41 مليار دولار أمريكى)، من أموالها المنهوبة من قبل الفاسدين.

وقالت الهيئة في بيانها، إنه تم القبض على 46 شخصا من الذين توجد أسماؤهم على قائمة أكثر 100 شخص من الهاربين الصين يين المطلوبين للعدالة والمدرجة أسماؤهم فى الإشعارات الحمراء للإنتربول.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]