غدًا.. ملتقى تحتمس الثالث الدولي يختتم فعالياته.. عبدالفتاح: يستهدف دعم السياحة

5-10-2017 | 20:10

من فعاليات ملتقي تحتمس الثالث الدولي في دورته الأولى

 

محمد الإشعابي

تختتم غداً الجمعة، فعاليات ملتقي تحتمس الثالث الدولي في دورته الأولى، والذي أقيم علي أرض محافظة الأقصر ، تحت رعاية الهيئة العامة لقصور ال ثقافة ، و محمد بدر محافظ الأقصر.


وقال الفنان التشكيلي، عصران عبد الفتاح ، قومسيور الملتقى، إن فكرة إقامة الملتقي جاءت بهدف تبادل الخبرات الفنية، والثقافات بين الفنانين، هذا إلى جانب دعم السياحة المصرية فالمهرجان لا يقتصر علي المصريين فحسب، بل للفنانين بمختلف أنحاء العالم، وهذا ما يعد ترويجاً سياحياً لمصر عامة، والأقصر خاصة.

وأشار قومسيور الملتقي، في تصريحات صحفية له، إلى أن اختيار اسم « تحتمس الثالث» للمتلقي، وإقامته في التوقيت الذي يتزامن مع انتصارات حرب أكتوبر المجيد، جاء وفقاً للبحث الذي أجراه منظمو الملتقي، والتي تبين من خلالها أن الملك تحتمس الثالث كان من أعظم الشخصيات العسكرية علي مر التاريخ، فقد كان يتمتع بسمات شخصية خارقة وعبقرية عسكرية ليس لها، هذا إلي جانب اهتمامه بالجيش وجعله جيشاً نظاميا وزوده بالفرسان والعربات الحربية، ليجعل منه جيشاً لا يقهر.

وأضاف أن المتلقي يهدف إلي تكريم الجندي المصري بمختلف الفروق الزمنية، إضافة إلي دوره المنشود في تقديم الدعم المعنوي للجنود المصريين الأوفياء، وتقديراً لأبطالنا الذين ضحوا بأرواحهم فدءاً لهذا الوطن.


وأوضح أن الملقي حظي بمشاركات فنانين من عدة دول أجنبية من بينها فلسطين، وتونس ولبنان، وتونس، هذا إلي جانب مشاركة الفنانين المصريين.

وأكد أن الملتقي سوف يستمر في تنظيم فعالياته عاماً بعد عام، وذلك بعد النجاح الذي حققته الدورة الأولي منه.


من فعاليات ملتقي تحتمس الثالث الدولي في دورته الأولى


من فعاليات ملتقي تحتمس الثالث الدولي في دورته الأولى


من فعاليات ملتقي تحتمس الثالث الدولي في دورته الأولى

[x]