أمانة "المصريين الأحرار" بالفيوم تحل مشكلة عجز المعلمين

5-10-2017 | 13:41

محافظة الفيوم

 

أميرة العادلي

قامت أمانة "المصريين الأحرار" ب الفيوم ، برئاسة أحمد ربيع، أمين عام الحزب بالمحافظة، وأمين التدريب والتثقيف ، وأمين التنظيم، و3 أمناء مساعدين بأمانة الحزب ب الفيوم ، بحل مشكلة عجز المعلمين بالمدارس التعليمية في مركز إطسا بالمحافظة، من خلال التواصل مع محمد يوسف، مدير عام إدارة إطسا التعليمية.


وقال ربيع، إن مدير عام الإدارة التعليمية بإطسا، أصدر قرارًا بعودة كل المعلمين المتخصصين في التدريس، والتوجيه، والإدارة إلى مزاولة عملهم بالمدارس، لسد نسبة العجز الموجودة بها، مشيرًا إلى أنه - مدير إدارة إطسا التعليمية - أصدر أمرًا بعودة 100 معلم منتدبين لدى الإدارة التعليمية بالمركز، لإعادة توزيعهم على المدارس الموجود بها عجز في بعض المواد الدراسية.

وأشار أمين المصريين الأحرار ب الفيوم ، إلى أن الـ100 معلم كانوا يؤدون عملهم بقسم "الوسائل التعليمية" بإدارة إطسا التعليمية، وهو قسم لا يؤدي خدمة على الإطلاق، مشيرًا إلى أن هؤلاء المعلمين متخصصين في تدريس مواد تعليمية مختلفة، وأن محمد يوسف، مدير عام الإدارة التعليمية أصدر قرارًا بإلغاء انتدابهم، وعودتهم للتدريس بالمدارس الموجود بها عجز في المواد الدراسية المختلفة.

وناشدت أمانة المصريين الأحرار ب الفيوم ، الدكتور جمال سامي، محافظ الإقليم في بيان اليوم الخميس، بدعم القائمين على المنظومة التعليمية لإصلاحها، وسد عجز المعلمين بالمحافظة.

وناشدت أمانة الحزب بالمحافظة، وكيل وزارة التربية والتعليم ب الفيوم ، بتعميم هذه القرارات على المراكز الإدارية الـ6 بالمحافظة، لسد عجز المعلمين بمدارس المحافظة، والوقوف خلف مديري الإدارات التعليمية في هذه القرارات لتجنب الوقوع بفخ المحسوبية في عملية التوزيع.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة