لقاء موسع بين ماكرون والعبادي بباريس حول مكافحة الإرهاب والتعاون الاقتصادي

5-10-2017 | 09:36

لقاء ماكرون والعبادي بباريس

 

أ ش أ

استقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الخميس بقصر الإليزيه رئيس وزراء العراق حيدر العبادي الذي يقوم بزيارة رسمية إلي فرنسا.

ويعقد الجانبان جلسة مباحثات ثنائية يليها لقاء موسعًا بحضور وفدي البلدين ثم مؤتمرًا صحفيًا يستعرض خلاله ماكرون والعبادي أبرز القضايا التي جرى مناقشتها.

ومن المقرر أن يتناول ماكرون والعبادي آخر المستجدات في العراق وجهود مكافحة الإرهاب فضلاً عن سبل تعزيز التعاون الاقتصادي وزيادة مساهمة الشركات والخبرات الفرنسية في جهود إعادة الاستقرار والإعمار للمدن المحررة وعموم المحافظات.

كما سيجري رئيس وزراء العراق خلال الزيارة لقاءات مع كل من وزير الخارجية جون إيف لودريان، ووزيرة الجيوش فلورنس بارلي، وممثلي جمعية أرباب الأعمال الفرنسيين "ميديف".

ويضم الوفد المرافق للعبادي كلاً من وزراء الدفاع والنفط والزراعة والتعليم العالي والبحث العلمي والهجرة والمهجرين والصناعة والمعادن وكالة ومستشار الأمن الوطني ورئيس هيئة الاستثمار.

يذكر أن زيارة العبادى لفرنسا تأتي تلبية لدعوة ماكرون الذي يرغب في إعطاء زخم جديد للعلاقة التي تربط بلاده بالعراق في جميع الميادين وتعزيز أنشطة التعاون بين البلدين وعلاقاتهما الاقتصادية والنهوض بالحوار السياسي مع العراق.. كما ترغب فرنسا في الوقوف إلى جانب السلطات العراقية من أجل مساعدتها على التصدي لتحديات إعادة الإعمار والمصالحة الوطنية وتنفيذ الحوكمة الشاملة.


-


-

مادة إعلانية