"الإسكان": إقبال كثيف على شراء الوحدات السكنية.. وتسليم 300 ألف وحده بمشروع "دار مصر"

4-10-2017 | 20:00

وحدات سكنية

 

كريم كوكب

قال هانى يونس ، المتحدث باسم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن إسكان دار مصر غير مدعوم من الدولة، ولكن مازال سعره أقل من السوق، مشيرا إلى أن الإسكان يستهدف متوسطي الدخل.


وأضاف "يونس"، خلال حواره مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه تم تسليم 300 وحدة سكنية في مشروع دار مصر، منوهًا أنه خلال أسابيع قليلة سيتم تسليم وحدات في القاهرة الجديدة قبل نهاية العام، مشيرًا إلى أن الوزارة طرحت 40 ألف وحدة سكنية في 6 مدن جديدة في مشروع سكن مصر، مضيفًا أنه تم تقديم 54 ألف مواطن على تلك الوحدات.


وأكد، أن مقدم الوحدة السكنية في "سكن مصر يتراوح ما بين 40 ألفًا و50 ألف جنيه، لافتا إلى أنه تم طرح 24 ألف قطعة أرض بسكن مصر، وتقدم عليهم 202 ألف مواطن حجزه تلك الأراضي.

وأشار إلى أن هناك إقبالًا كثيفًا من المواطنين على شراء الوحدات السكنية والأراضي بجميع المستويات، وهذا يدل على أن الدولة في طريق الصحيح وتوفر لجميع الدخول، لافتا إلى أن هناك 12 مدينة سكنية تحت التنفيذ أو التخطيط النهائي، حيث تستهدف المشروعات التوسع العمراني وتوفير فرص عمل للشباب وفرص للاستثمار.

[x]