وزارة الدفاع الجزائرية تُعلن مقتل 86 إرهابيًا وتحييد 22 آخرين منذ بداية العام

4-10-2017 | 18:24

وزارة الدفاع الجزائرية

 

الألمانية

أفادت وزارة الدفاع الوطني في الجزائر ، ب مقتل 86 إرهابيًا خلال عمليات مختلفة لقوات الجيش منذ يناير 2017 حتى سبتمبر الماضي.


وكشفت بيانات صادرة عن وزارة الدفاع اليوم الأربعاء، عن تحييد (اعتقال) 22 إرهابيًا آخر خلال نفس الفترة ، كما تم توقيف 126 شخصًا بتهمة دعم الجماعات الإرهابية.

ودمرت وحدات الجيش، عشرات المخابئ لل إرهابيين ، كما ضبطت كميات ضخمة من الأسلحة الحربية، والذخيرة والمتفجرات، ودمرت قنابل وألغام تقليدية.

كان رئيس الوزراء أحمد أويحيى، دعا خلال عرض برنامج حكومته أمام أعضاء مجلس الأمة نهاية الشهر الماضي، من وصفهم بـ" المغرر" بهم، في إشارة إلى ما تبقى من ال إرهابيين ، إلى العودة لحضن الوطن، والاستفادة من تدابير العفو التي تضمنها ميثاق السلم والمصالحة الوطنية، قبل فوات الأوان.

وأكد أويحيى، أن الدولة ستقضي بالقوة على ال إرهابيين (الذين يرفضون وضع السلاح) طال الزمن أو قصر، كما ستلاحقهم قضائيًا وستنزل بهم أقسى العقوبات طبقًا للقانون، نظير الجرائم التي اقترفوها.

وقالت وزارة الدفاع، إن النتائج الميدانية لعمليات مكافحة الإرهاب، تؤكد جهود قوات الجيش في تعقب " المجرمين والقضاء عليهم عبر كامل التراب الوطني"، وأنها تظهر أيضًا " اليقظة العالية والحرص الشديد لقوات الجيش المرابطة على الحدود في الحفاظ على سلامة التراب الجزائري، وإحباط أية محاولة اختراق لها أو تسريب للأسلحة أو المساس بأمن واستقرار البلاد".

مادة إعلانية

[x]