"صندوق التنمية الثقافية" يحتفل بذكرى نصر أكتوبر المجيد

3-10-2017 | 13:40

وزارة الثقافة

 

محمد فايز جاد

ينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة، عددا من الاحتفاليات الفنية، والثقافية، والمعارض ، والورش الفنية، احتفالا بذكرى نصر أكتوبر المجيد، بكل مراكز الإبداع التابعة للصندوق.


تبدأ الاحتفالات من قصر الأمير طاز في السابعة مساء الخميس 5 أكتوبر بـ"صالون مصر المبدعة" وغناء لروائع الفنان الراحل محمد نوح، ويستضيف الصالون الفنانة سحر نوح وتقدم مجموعة من الأغنيات والأشعار الوطنية.

كما سيقام كذلك بقصر الأمير طاز نهاية الشهر الجاري في 29 أكتوبر، معرض نتاج مسابقة " أرض الفيروز" في دورتها الثالثة، والتي نظمها قطاع الصندوق احتفالا بانتصارات أكتوبر.

وفي مركز الهناجر للفنون، يعرض في إطار صالون السينما الوثائقية فيلم عن حرب أكتوبر مع المخرج الكبير أحمد فؤاد درويش وذلك في السابعة مساء الإثنين 9 أكتوبر.

أما في بيت الغناء العربي بقصر الأمير بشتاك، فستقام هناك في الثامنة مساء الخميس 5 أكتوبر حفل " وطنيات" لمجموعة من الأصوات الذهبية بقيادة المايسترو مدحت عبد السميع.

وفي مركز طلعت حرب الثقافي يقام حفل فني لفرقة "الأولة بلدي"، في السابعة والنصف مساء الخميس 12 أكتوبر.

وفي السادسة مساء السبت 14 أكتوبر، ستقام بمركز طلعت حرب الثقافي، ندوة بعنوان "انتصارات أكتوبر وحروب الجيل الرابع والخامس" بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات ومركز النيل للإعلام بالقاهرة.

وفي بقصر المانسترلي" متحف أم كلثوم"، ينعقد في الثامنة مساء الخميس 12 أكتوبر، صالون كوكب الشرق تحت عنوان" أم كلثوم والأغاني الوطنية"، حيث تقدم باقة من أجمل ما غنت أم كلثوم من الأغانى الوطنية.

أما في مركز إبداع الطفل ببيت العيني، فستقام ورشة تعليمية بعنوان" أكتوبر في سطور" ابتداء من 15 أكتوبر، أيام الثلاثاء والخميس، في الساعة 11 صباحا، وتقام الورشة لطلبة المدارس للتعريف بنصر أكتوبر.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]