"إيتيدا" تبحث مع شركة "نكست فن" إنشاء مركز تميز لصناعة البيانات في مصر

3-10-2017 | 12:47

رفع علم مصر على مركز تميز صناعة البيانات بفنلندا

 

أحمد سعيد طنطاوى

 أكدت أسماء حسني ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" اعتزام شركة "نكست فن" العالمية إنشاء مركز تميز في صناعة مراكز البيانات للشركة في مصر ورغبتها في تعزيز العلاقات الإستراتيجية والثنائية مع الهيئة.


وأشارت حسني - في بيان صحفي - إلى أن الهيئة تعمل حاليًا على صياغة اتفاقية ثنائية مع الشركة بهدف تعزيز القدرة التنافسية للطرفين والمساهمة في تأهيل الشباب المصري على المهارات النادرة وخاصة في المجالات شديدة التخصص المتعلقة بهندسة الكابلات البحرية وتكنولوجيات محطات الإنزال.

وأردفت إلى أن الاتفاقية مع الشركة تشمل تعزيز التعاون في المجالات البحثية المشتركة وتطوير التكنولوجيا المصرية ونقل أحدث التكنولوجيات في صناعة مراكز البيانات وتقنيات البنية التحتية المختلفة.

وأوضحت أن الاتفاقية تتضمن وضع مصر على خريطة صناعة مراكز البيانات في العالم بالتعاون مع الشركة من خلال الاستغلال الأمثل للموقع الإستراتيجي للدولة والمشاركة في كافة المؤتمرات والأحداث المهمة بتلك الصناعة والبدء في رفع العلم المصري وشعار الهيئة وشركة واحات السيليكون على مقرات مراكز بيانات الشركة في مختلف دول العالم بدءاً بمركزها في مدينة "أولو" الفنلندية وفي المنطقة التكنولوجية بمدينة برج العرب.

ومن جانبه، قال خالد سيدراك، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة خلال زيارته مع عدد من المدراء التنفيذيين لمقر الهيئة أمس، أن الشركة تدرس خلال الفترة الحالية عددًا كبيرًا من الفرص الاستثمارية في قطاع تكنولوجيا المصري بالتعاون مع الهيئة.

كما أشاد "سيدرك" بمناخ الاستثمار في مصر وجهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأعرب عن إعجابه الشديد بنموذج عمل الهيئة واحترافية البرامج والمبادرات التي تقدمها ومن ضمنها برنامج "إطار المهارات الوطني"، مشيراً إلى الكفاءة والتميز الذي يتسم به فريق العمل بالهيئة والاحترافية التي وجدها في كافة المواد الترويجية لقطاع تكنولوجيا المعلومات المصري. كما أبدى رغبة شركته في تعميم نموذج الهيئة الخاص بالحوافز الاستثمارية وخاصة المتعلقة بالتدريب وتطبيقه في كافة اتفاقيات شركته مع عملائه من الشركات العالمية.


أسماء حسنى خلال توقيع الاتفاق

مادة إعلانية

[x]