Close ad

اتحاد المستثمرات العرب يضخ 1.7 مليار جنيه استثمارات جديدة فى مصر

2-10-2017 | 14:12
اتحاد المستثمرات العرب يضخ  مليار جنيه استثمارات جديدة فى مصروزيرة الاستثمار
علاء أحمد

قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، الدكتورة سحر نصر، إنه تم اليوم الإثنين، الإعلان عن ضخ نحو 1.7 مليار جنيه، استثمارات مشتركة جديدة فى مصر، من جانب اتحاد المستثمرات العرب، وذلك خلال فعاليات مؤتمر ومعرض "نحو تنمية مستدامة" النداء العربي الإفريقي.. تكتلات اقتصادية وتعاون دولي".

موضوعات مقترحة

ويعقد المؤتمر تحت رعاية رئيس الجمهورية، وتنظمه جامعة الدول العربية بالمشاركة مع اتحاد المستثمرات العرب والمجلس القومى للمرأة، وذلك بمقر جامعة الدول العربية.

وفي كلمتها بالمؤتمر، دعت الوزيرة الاتحاد إلى ضخ المزيد من الاستثمارات فى مصر، والمشاركة في مؤتمر "الاستثمار من أجل تنمية مستدامة..إفريقيا 2017" والذى سيعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر 2017، وتنظمه الوزارة والوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا بمدينة شرم الشيخ.

 من جانبها أعلنت الدكتورة هدي يسى، رئيس اتحاد المستثمرات العرب، عن عزم الاتحاد، إقامة عدد من المشروعات الاستثمارية العربية الإفريقية فى مصر، والتى سيتم تنفيذها فى عدة محافظات، منها مدرسة فندقية ومزرعة للاسترزاع السمكى بالتعاون مع كوريا الجنوبية، وحديقة ترفيهية.

و شهدت الوزيرة، توقيع بروتوكول تعاون، بين اتحاد المستثمرات العرب، وسفير جيبوتى لدى القاهرة، لإقامة عدد من المشروعات الاستثمارية للاتحاد في دولة جيبوتى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: