[x]

أخبار

القائم بأعمال السفير: زيارة الرئيس السيسي إلى كوريا علامة مميزة فى العلاقات الثنائية

2-10-2017 | 10:23

القائم بأعمال سفير كوريا الجنوبية في الحفل

شادية يوسف

قال القائم بأعمال سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، بيونج كون، إن مصر وكوريا تكثفان العمل على تقوية العلاقات الثنائية خلال الأعوام القليلة الماضية منذ عام 2013، مشيرا إلى أن الجانبين لديهما تاريخ طويل، كما أن العلاقات القنصلية أنشئت عام 1961 ولديهما سجل جيد من الإنجازات.


جاء ذلك فى كلمته مساء الأحد، بمناسبة احتفالية سفارة كوريا الجنوبية باليوم الوطني، ويوم القوات المسلحة فى كوريا الجنوبية.

وأضاف كون، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى كوريا فى مارس العام الماضي، علامة مميزة فى العلاقات الثنائية، بالإضافة إلى زيارات المسئولين المصريين على مدار الشهور الماضية، مؤكدا أن البلدين يمكنهما أن يحققا مستقبل أفضل سويا.

وأعلن كون، أن سفير كوريا الجنوبية، سونجون يو، غادر منصبه بعد ١٠ شهور من توليه المنصب، وذلك بعد أن تقلد منصب نائب وزير الخارجية، مؤكدا أنه غادر وهو يحمل رسالة خاصة وهى أن مصر احتلت مكانة مهمة فى قلبه.

حضر الاحتفالية، السفير أشرف منير، نائب مساعد وزير الخارجية لشئون المراسم، نائبا عن وزير الخارجية، والنائب أسامة هيكل، ومحمد حبيب، محافظ بنى سويف، و السفير هشام مراد، مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية، و السفير مدحت المليجي، مساعد وزير الخارجية للشئون الثقافية، وعدد من السفراء المعتمدين بالقاهرة، مثل، سفير الصين، الفلبين، أوكرانيا، طاجيكستان، كمبوديا، صربيا، سريلانكا، واستونيا، والقائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة