[x]

محافظات

الأقصر تستعد لمواجهة السيول بتطهير 13 مخرًا.. وتوفير أماكن إيواء

1-10-2017 | 16:19

جانب من الاجتماع

الأقصر- إيمان الهواري

اتخذت محافظة الأقصر ، عددًا من الإجراءات لمواجهة أخطار السيول، من خلال تطهير المخرات الرئيسية والفرعية بالمحافظة، حيث تم وضع خطة شاملة؛ لحماية المحافظة، تحسبا لهطول الأمطار، التي قد ينتج عنها سيول.

جاء ذلك، خلال اجتماع محمد بدر، محافظ الأقصر ، اليوم الأحد، مع مسئولى الإدارة العامة لإدارة الأزمات والكوارث، بحضور اللواء حاتم زين العابدين سكرتير عام المحافظة، ورؤساء المدن والمراكز، ومديرى المديريات والهيئات الخدمية؛ لمتابعة سير العمل، ونسب تنفيذ الخطط الموضوعة للتصدى للأزمات والكوارث، المتوقع حدوثها خلال موسم السيول المقبل.

وأعلن مسئولو الرى، عن الانتهاء من تطهير 13 مخرًا للسيول فى مناطق (الطود - المدامود) بالبر الشرقي للمدينة، و(القرنة - الضبعية - القبلى - قامولا) بالبر الغربى.

وأكد تطهير مخر سيل الرواجح بالقرنة، ومخر سيل عزبة حبشى بالقبلى قامولا والضبعية، حاجر أرمنت بالمريس، ومخر سيل زرنيخ ووالحميدات شرق إسنا، ومخر سيل المحاميد قبلى ومخر سيل حاجر أبو غادر بارمنت.

وطالب محافظ الأقصر ، بتشكيل لجنة تضم جميع المصالح والهيئات الحكومية المعنية بمواجهة الكوارث، ومنها مديريات الصحة والتعليم والتضامن الاجتماعى والتموين، لمتابعة اللجنة لقرب استعدادات المديريات، من حيث توفير الرصيد الكافى من المواد الغذائية، وتدبير المخزون الأساسى من السولار، وحصر شامل للمخابز وإنتاجها، مع توفير الخيام والبطاطين وإقامة معسكرات الإيواء، بجوار الأماكن المتوقعة للسيول.

ووجه المحافظ باستغلال المدارس القريبة، التى تقع بالقرب من مجرى السيول، كأماكن للإيواء عند وقوع الكوارث، على أن تقوم اللجنة بالمرور على مجارى السيول؛ للتأكد من عدم إقامة أى منازل أو عشوائيات على مجرى السيل ، حرصاً على سلامة المواطنين. ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ##.

 

 

 

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة