آخر الأخبار

شيحة: الدولار الجمركي يمثل 0.5% من تكلفة المنتج.. وبيومي: سيكون له تأثير إيجابي على الاستثمار

1-10-2017 | 17:12

أحمد شيحة - رئيس شعبة المستوردين

 

حمدي عبد الرشيد

قال أحمد شيحة، رئيس شعبة المستوردين، إن تثبيت سعر الدولار الجمركي.aspx'> الدولار الجمركي لم يكن له أي تأثير علي حجم الاستيراد ، مؤكدًا أن الدولار الجمركي.aspx'> الدولار الجمركي لا يمثل أكثر من 0.5% من تكلفة المنتج وبالتالي لم يكن له على السعر النهائي بالسوق المحلية.

وأضاف شيحة، في تصريح لـ"بوابة الأهرام" أن تثبيت  الدولار الجمركي.aspx'> الدولار الجمركي جاء نتيجة استقرار سعر الدولار أمام الجنيه خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن ينخفض الدولار خلال الفترة المقبلة.

من جانبه قال جمال بيومي، أمين عام اتحاد المستثمرين العرب، إن تثبيت سعر الدولار الجمركي.aspx'> الدولار الجمركي ، سوف يكون له تأثير إيجابي علي الاستثمار ، وذلك من خلال العمل علي تسهيل التعامل مع الواردات والصادرات.

وأكد بيومي، في تصريح لـ"بوابة الأهرام" أن الاستثمار يشهد حالة من العودة والتحسن الملحوظ، ولكن لدينا القدرة على الإسراع أكثر من ذلك في التحسن الاقتصادي، وذلك من خلال تفعيل القوانين.

وطالب بيومي، بضرورة  تعامل الإعلام مع الأخبار  والأحداث الاقتصادية بكل مهنية والابتعاد عن التشويه.

ويذكر أن وزير المالية أصدر أمس قرار بتثبيت سعر الدولار الجمركي.aspx'> الدولار الجمركي عند 16 جنيهًا طوال شهر أكتوبر المقبل، بدءًا من اليوم الموافق 1 أكتوبر 2017، ولمدة شهر كامل.

الأكثر قراءة

[x]