الليلة.. الأهلي يتحدى النجم الساحلي في سوسة لخطف بطاقة العبور للنهائي الإفريقي

1-10-2017 | 10:13

فريق الأهلي

 

خـالد حسـين

يشهد الملعب الأوليمبي بمدينة سوسة التونسية، في السابعة والنصف من مساء اليوم بتوقيت القاهرة، مواجهة من العيار الثقيل، يستضيف فيها النجم الساحلي ، منافسه الأهلي ، في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.


ويسعى الفريق الأحمر لتحقيق نتيجة إيجابية وإقصاء ممثل تونس الثاني من البطولة، بعدما أنهى مشوار الترجي في دور الثمانية بالفوز عليه في عقر داره بنتيجة (2/1)، بعد التعادل ذهابا في برج العرب بهدفين لكل فريق.

حسام البدري المدير الفني للأهلي، أكد للاعبيه أن المباراة مهمة وحاسمة وتمثل خطوة كبيرة نحو تحقيق اللقب الإفريقي؛ مطالبا بضرورة التعامل مع المباراة على أنها من شوطين؛ الأول في سوسة والثاني في برج العرب في لقاء العودة.

وشدد "البدري" على صعوبة المواجهة في ظل الدوافع الكبيرة عند بطل تونس، ومحاولته للثأر لخروج مواطنه الترجي أمام الأهلي قبل أيام، حيث يصعب على الجماهير التونسية تقبل الخسارة أمام العملاق الأحمر مرتين خلال أسبوع واحد، لاسيما أن الأهلي لم يحقق الفوز نهائيا خلال مواجهاته على ملعب سوسة.

ويعاني الأهلي من غياب الثنائي حسام عاشور وأحمد الشيخ بسبب الإصابة، فيما أصبحت باقي العناصر جاهزة لخوض اللقاء، ومن المتوقع أن يتكون التشكيل الأساسي من: شريف إكرامي لحراسة المرمى، ورباعي الدفاعي أحمد فتحي و سعد سمير ورامي ربيعة وعلي معلول، وفي الوسط هشام محمد وعمرو السولية وعبدالله السعيد، والثلاثي الهجومي وليد سليمان و جونيور أجايي ووليد أزارو.

وعلى الجانب الآخر، حذر الفرنسي هيبار فيلود، مدرب فريق النجم الساحلي ، لاعبيه من التراخي والاستهتار أمام بطل مصر، مؤكدا أنه سيلعب أمام الأهلي من أجل الفوز فقط، ولن يسمح بتكرار ما حدث أمام الترجي، مشددا على ثقته الكبيرة في قدرة لاعبيه على تخطي عقبة الأهلي والوصول للنهائي.

وطالب المدرب الفرنسي، لاعبيه بضرورة الحفاظ على نظافة الشباك في مباراة اليوم، للحفاظ على آمال الفريق في الصعود لنهائي البطولة للمرة الأولى منذ 10 سنوات، قبل خوض مباراة الإياب المحدد لها 22 أكتوبر المقبل بملعب "برج العرب".

ويعاني بطل تونس من غياب مهاجمه البرازيلي دييجو أكوستا بسبب الإيقاف، وكذلك احتمالية غياب رامي البدوي للإصابة، بينما يعتمد الجهاز الفني على باقي العناصر المميزة مثل إيهاب المساكني وأمين الشرميطي، وأيمن الطرابلسي والخليل بانجورا والمهاجم المصري عمرو مرعي .

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]