مصر توقع مع أرمينيا مذكرة تفاهم لدعم الاستثمارات المشتركة

29-9-2017 | 20:45

رئيس الوزراء الأرميني كارن كارابيتيان

 

أ ش أ

وقعت مصر و أرمينيا اليوم الجمعة مذكرة تفاهم لدعم الاستثمارات المشتركة بين البلدين، على هامش أعمال الدورة الخامسة للجنة الحكومية ال مصر ية الأرمينية المشتركة التي بحثت في العاصمة يريفان سبل تعزيز التعاون بين البلدين.


وذكر بيان وزعته سفارة أرمينيا بالقاهرة، أن وزيرة التعاون الدولي والاستثمار سحر نصر بحثت خلال لقائها مع رئيس الوزراء الأرميني كارن كارابيتيان، الخطوات اللازمة لتنشيط التعاون الاقتصادي والتجاري والاستفادة الكاملة من الإمكانات المتاحة في مجال السياحة.

وأشاد رئيس الوزراء الأرمني -وفق البيان- بالدور النشط لوزيرة الاستثمار في تحقيق الإنجازات الاقتصادية ل مصر ، وأكد اهتمامه بتبني المبادرات اللازمة لدعم التعاون بين البلدين.

وأوضح البيان أن نصر أطلعت كارابيتيان على المناقشات ونتائج أعمال اللجنة المشتركة وسبل دعم التعاون في مجالات الاقتصاد والتعليم والثقافة والسياحة والرعاية الصحية، إلى جانب التطورات الجارية في الاقتصاد ال مصر ي والمشروعات التي يتم تنفيذها حاليا، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء الأرميني كارن كارابيتيان أعرب عن قناعته بأن منتدى الاعمال ال مصر ي الأرميني المزمع عقده سوف يكون أساسا قويا للتعرف على الفرص الاستثمارية في البلدين.