انطلاق الدورة الرابعة لملتقى البرلس الدولي للرسم على الحوائط.. الأحد

29-9-2017 | 12:20

"ملتقى البرلس الدولي للرسم على الحوائط".. ينطلق الأحد

 

مصطفى طاهر

تنطلق صباح الأحد المقبل 1 أكتوبر الدورة الرابعة ل ملتقى البرلس الدولي للرسم على الحوائط والمراكب وتستمر الفعاليات لمدة إسبوعين حتى 15 أكتوبر بمشاركة دولية ومحلية كبيرة.


ملتقى البرلس الدولي للرسم على الحوائط أسسته منذ 4 سنوات مؤسسة "عبد الوهاب عبد المحسن للفنون الثقافية والفنية"، بهدف الرسم على الحوائط والمراكب بالبرلس، و بمشاركة مجموعة من الفنانين الدوليين والمحليين، بالإضافة لطلبة كليات الفنون الجميلة بالإسكندرية والمنصورة، وطلبة الفنون التطبيقية بدمياط، والتربية النوعية بكفر الشيخ، وفرق الإسكندرية وكفر الشيخ للفنون الشعبية، بجانب مجموعة من أطفال المدارس والأهالي.


تقوم فكرة الملتقى على تفاعل الفنانين مع الأهالي في فعل الرسم، في حالة مشاركة مجتمعية، ويصاحب الملتقى حملة نظافة وتوعية للأهالى بأهمية الحفاظ على البيئة ونظافتها.


يساعد الملتقى في اكتشاف المواهب وتهذيب السلوك وإشاعة الفرحة والبهجة بين الناس، ووضعهم فى بؤرة الضوء والاهتمام، وتشارك وزارة الشباب بالتعاون مع مؤسسة عبد الوهاب من خلال مشروع مدن ملونة، فى وجود 90 شابا لمشاركة الفنانين وتبادل الخبرات.


و شهد الملتقى خلال السنوات الثلاثة السابقة مشاركة واسعة من علامات و أسماء كبيرة في عالم الفن التشكيلي المصري كان من أبرزهم الفنان جميل شفيق الذي يغيبه الموت عن حضور الدورة الرابعة بعد أن كان تواجده من الملامح البارزة في فعاليات الدورات الثلاثة السابقة .


كما أعلنت كلية الفنون الجميلة بالأقصر، أنه تم اختيار 4 طلاب من الكلية للمشاركة كأعضاء في اللجنة التنظيمية ل ملتقى البرلس الدولي للرسم على الحوائط والمراكب بهدف تفعيل دور الفنون في المجتمع المحلي وتبادل الخبرات بين الفنانين وطلاب الكليات الفنية وذلك لاكتساب الخبرات الثقافية والفنية والمساهمة في التنمية المجتمعية للمناطق البعيدة عن حقها من الثقافة والفنون والوصول بمجتمع مدينة البرلس في محافظة كفر الشيخ إلى أن يصبح من المجتمعات الحضرية.

اقرأ ايضا:

[x]